الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تعزز علاقات التعاون المتبادل مع مدينة "ستافنجر" النرويجية

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 16:33 )
نابلس- معا- استمرارا للعلاقات المتبادلة بين بلدية نابلس ومدينة ستافنجر النرويجية، عاد منسق العلاقات الدولية في البلدية عبد العفو العكر من رحلته الى مدينة ستافنجر النرويجي، والتي جاءت استمرارا للاتصال والتواصل مع هذه المدينة المتوامة مع نابلس.

وقد شملت الزيارة عدد من النشاطات والفعاليات تمثلت بزيارة بلدية ستافنجر والتعرف على قسم الشؤون السياسية وطبيعة العمل فيه والتعرف على هيكلية البلدية العامة والدور الذي تقوم به للحفاظ على معالم المدينة القديمة.

وقد القى العكر محاضرة لعدد من طلاب المدارس الثانوية تحت عنوان "تجربة شاب فلسطيني" تحدث فيها عن تجربته الشخصية كشاب فلسطيني يعيش تحت الحصار.

كما حضر الوفد الفلسطيني, الذي ضم نصير عرفات وعبد الجبار الخليلي, اللقاء السنوي لجمعية نابلس- ستافنجر، حيث تم خلال اللقاء انتخاب رئيسة جديدة للجمعية.

كما ألقى نصير عرفات محاضرة شرح فيها أوضاع مدينة نابلس الاخيرة, وما تعرضت له من اعتداءات و اجتياحات.

كما التقى الوفد خلال زيارته برئيس جامعة ستافنجر الذي أبدى استعداده لتعزيز التعاون وتفعيله بين جامعة النجاح وجامعة ستافنجر.

يذكر ان مدينة نابلس قد استقبلت وفدا من مدينة ستافنجر النرويجية في تشرين ثاني من العام الماضي، كما تربطتها بمدينة نابلس توامة قديمة منذ العام 1996.