الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال لتكريم الصيدلانيات الأطول خدمة في مجال عملهن بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 17:13 )
خان يونس - معا- احتفلت نقابة صيادلة فلسطين ، وشركة ماتيرنا لحليب الأطفال، بمحافظات غزة، بالصيدلانيات اللواتي قضين خدمة أطول في مجال عملهن .

وشارك في الحفل الذي جاء ضمن فعاليات اليوم الثقافي الترفيهي للصيدلانيات وأطفالهن، برعاية كل من شركة إبيكس، ومستودع شاهين الطبي، وصيدلية القادسية، في مقر النقابة بغزة، ما يزيد عن مائة وخمسين صيدلانية، وسط حضور كل من الدكتور سعدي البلبيسي نائب نقيب الصيادلة، و الدكتورة وداد القيق رئيس اللجنة العلمية، والدكتورة هلا رزق رئيس اللجنة الصيدلانية، في نقابة صيادلة غزة، والدكتور حامد أبو شاويش المدير العام لشركة ماتيرنا في قطاع غزة.

وأكد الدكتور أبو شاويش في سياق كلمته الافتتاحية، على أن الحفل الذي جاء تزامناً مع ذكرى يوم الكرامة، ما هو إلا احتفاء لمسيرة كرامة وعطاء المرأة الفلسطينية أينما وجدت، مشيراً إلى أن الإنجاز الكبير الذي حققته الطبيبة والصيدلانية وما إلى ذلك من مهن إنسانية، كان ولا زال يشكل مردوداً عظيماً للارتقاء بالواقع الفلسطيني الذي بات يحتاج إلى المزيد من جهود أبنائه المخلصين.

وتقدم د. أبو شاويش برسالة شكر ومحبة لأؤلئك الذين يولوا دعمهم ويفرغوا من أوقاتهم الكثير لدعم قدرات وإبداعات العمل النسوي وكشف ما تكمن بداخلها من إبداعات وطاقات، آملاً أن يكون الحفل التكريمي لنخبة من الصيدلانيات اللواتي قطعن مشواراً كبيراً في مجال عملهن دافعاً ومحفزاً للارتقاء بأدائهن وعملهن الإنساني السامي، مشيراً إلى أنهن باتوا يمثلن ما يقارب 50% مقارنة بزملائهم الصيادلة .

من جانبه شكر د. سعدي البلبيسي نائب نقيب الصيادلة، كافة الشركات الراعية للحفل واليوم الثقافي الترفيهي على دعمهم السخي لإنجاح هذه الفعاليات، مشدداً على ممثلين محافظة غزة الذين شاركوا فعاليات الحفل، إلى فتح باباً جديداً للتعاون المشترك مع نقابة الصيادلة، منوهاً إلى أن النقابة استطاعت خلال السنوات الماضية في سابق عهدها أن تحقق العديد من الإنجازات المشهود لها على مستوى محافظات الوطن، إلا أن الظروف السياسية التي عصفت بمجمل قطاتنا الحياتية حالت دون استكمال هذا الإنجاز وصولاً إلى ما تطمح إليه .

وبينت الدكتورة وداد القيق، رئيسة اللجنة العلمية بالنقابة، أن فعاليات الحفل شهدت إقبالاً كبيراً من الصيدلانيات على مستوى محافظات غزة، الأمر الذي ترك إنطباعاً كبيراً لدى نفوذ الجميع داخل أسوار النقابة في إطار تأكيد أواصر التعاون والترابط بين العاملين في هذا المجال المهني السامي .

وعلى هامش فعاليات الحفل قدمت جمعية "قرية أطفال" SOS للأيتام بمدينة رفح، عروضاً فنية رائعة، فيما قدمت النقابة والشركات الراعية شهادات الشكر والتقدير للمكرمين إلى جانب توزيع الهدايا الرمزية للفائزين في المسابقة الثقافية التي نظمت في بداية هذه الفعاليات .