السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقتصاد الوطني في الخليل تحتفل بيوم المستهلك الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 19:16 )
الخليل- معا- اختقلت مديرية وزارة الاقتصاد الوني اليوم الخميس، بيوم المستهلك الفلسطيني، في حفل اقيم لهذه الغاية في مركز شهداء دورا الثقافي بمدينة دورا، بحضور جمع غفير من الشخصيات الاعتبارية ومدراء المؤسسات في جنوب الخليل.

والقى رئيس بلدية دورا زياد الرجوب كلمة، شدد فيها على أهمية حماية المستهلك، مثنيا على الجهود التي تقوم بها الجهات الرقابية في حماية المستهلك الفلسطيني من عمليات الغش والخداع.

كما أكد فريد اعمر في كلمته نيابة عن محافظ الخليل كامل حميد، على اهمية التنسيق بين الجهات الرقابية للحصول على انجاز افضل في عمليات الرقابة واكد على جاهزية المحافظة في المساعدة للحفاظ على المستهلك الفلسطيني، شاكرا وزير الاقتصاد د. جواد ناجي والوزارة على الجهود المميزة في خدمة الاقتصاد الفلسطيني.

وتطرق ماهر القيسي مدير الوزارة في الخليل، الى اهمية هذا اليوم على مستوى العالم، مشيراً الى ما اقدمت عليه الوزارة من خطوات في حماية المستهلك من عمليات الغش و تنظيم السوق الداخلي وتأهيل دائرة حماية المستهلك وتدريب الطواقم، وإنشاء جمعيات حماية المستهلك وكذلك تم الحديث عن انشاء صندوق الكرامة ومحاربة بضائع المستوطنات ودعم المنتج الوطني، شاكرا كل من قام بمساعدة في انجاح هذا المهرجان.

وتم خلال هذه الكلمة ابراز نشاط طواقم حماية المستهلك في المحافظة خلال العام الماضي حيث نفذت 650 جولة تفتيشية وكذلك تم زيارة اكثر من 7000 محل تجاري واتلاف حوالي 800 طن مواد فاسدة في الخليل وعمل 180 نشاط ارشادي في المدارس.

وفي كلمة رئيس الغرفة التجارية لجنوب الخليل، أكد الدكتور جلال المخارزة لى اهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص في حماية المستهلك من عمليات الغش التي يتعرض لها كل يوم، شاكراً جميع طواقم التفتيش وخص بالذكر طواقم وزارة الاقتصاد الوطني.

من جانبه شدد رئيس جمعية حماية المستهلك المهندس عزمي الشيوخي على ان جمعيات حماية المستهلك ستكون جنبا الى جنب مع اطقم الرقابة في عمليات التفتيش وكذلك في اجانب التوعية للمستهلك الفلسطيني، شاكرا الوزير الدكتور جواد الناجي واطقم الوزارة وجميع الجهات الرقابية الاخرى على الجهد المميز الذي يقومون به لتنظيم السوق الداخلي وحماية المستهلك.

وفي كلمة وزارة الصحة، تحدث اياد الذيبة رئيس قسم صحة البيئة في مديرية صحة جنوب الخليل، تحدث عن اهمية حماية المستهلك شاكرا كل من قام بمساعدة الجهات الرقابية في حماية المستهلك، مشيداً بالعلاقة الجيدة بين الدوائر في محافظة الخليل التي تقوم بحماية المستهلك.

وبعد اخختام الكلمات نظمت مسيرة بمشاركة فرق الكشافة وجميع الحضور انطلاقة من مركز شهداء دورا الى وسط مدينة يطا تم خلالها رفع عدة يافطات لحماية المستهلك وتم كذلك اطلاق العديد من الشعارات ورفع العلم الفلسطيني وتوزيع العديد من البوسترات على المحال التجارية والمارى في الشوارع.

وبعد المسيرة تم تنظيم جولة على عدة محال تجارية في بلدة دورا بمشاركة رئيس البلدية ومدراء الاجهزة ورئيس جمعية حماية المستهلك تم من خلالها. توزيع بعض الملصقات على هذه المحال التجارية.