السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بديل ينظم فعالية ضمن اسبوع مقاومة "الفصل العنصري" الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 15/03/2013 ( آخر تحديث: 15/03/2013 الساعة: 12:53 )
بيت لحم - معا - نظم المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين "بديل"، فعالية في قاعة وسينما مركز السلام بيت لحم، في إطار فعاليات أسبوع مقاومة "الفصل العنصري" الإسرائيلي.

وتمت فعالية مركز بديل بالتعاون مع كل من مركز السلام، ومركز المعلومات البديلة بيت ساحور، ومبادرة الدفاع عن الأراضي المحتلة "OPGAI"، ومؤسسة شروق مخيم الدهيشة، ومركز العمل الشبابي للتنمية المجتمعية "ليلك" مخيم الدهيشة، جمعية الرواد للثقافة والمسرح مخيم عايدة، مركز ثقافة الطفل مخيم الفوار، ومركز لاجئ مخيم عايدة.

واشتملت الفعالية على معرض للصور الفوتوغرافية، التي تتطرق لمظاهر "الفصل العنصري" والممارسات الاحتلالية من قبل جيش الاحتلال ضد مواطني البلدة القديمة في الخليل.

وقدم الجناح الآخر في المعرض مجموعة من الصور الملتقطة عن الخروج من العديد من الحواجز العسكرية في أنحاء الضفة الغربية، وكان المعرض الأول من إنتاج لجنة حماية الخليل، أما الثاني فقد كان بعدسة فريق التصوير الفرنسي المعروف باسم "ماجدة وأندريا"، وتلا ذلك عرض للجزء الخامس من فلم "سيرة لاجئ" لفريق الإخراج المكون من أسيل منصور، وبيرلا عيسى، وآدم شابيرو، ويتناول الفلم عدة محاور تتعلق بمسيرة اللاجئين الفلسطينيين منذ عام 1984 حتى جدل الحديث عن العودة في ظروف الواقع الراهن.

وحضر هذه الفعالية مجموعات من الشباب الناشط في مخيمات اللجوء في بيت لحم، إلى جانب عدد من المتضامنين والمقيمين الأجانب في فلسطين.

وافتتح أعمال المعرض الفوتوغرافي المطران ثيوذيوس عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، حيث أكد على ضرورة مقارعة إرادة الاحتلال بإرادة اكثر صلابةً وتمحوراً حول الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف.