السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير المقدسي محمود دعاجنه يدخل عامه الواحد والعشرون بالسجون

نشر بتاريخ: 15/03/2013 ( آخر تحديث: 15/03/2013 الساعة: 17:21 )
غزة - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات ان قائمة عمداء الأسرى من هم امضوا ما يزيد عن عشرين عاما في سجون الاحتلال قد ارتفعت إلى 73 أسيرا، وذلك بعد انضمام أسير من القدس إليها انهى عامه العشرون في سجون الاحتلال .

وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير محمود نوفل محمد دعاجنة"ابوناصر"، 65 عاما من مدينة القدس معتقل منذ تاريخ 16 آذار 1993، ومحكوم بالسجن المؤبد، إضافة لعشرة أعوام .

ويعتبر الأسير دعاجنه أكبر الأسرى المقدسيين سناً، حيث يبلغ من العمر 65عاماً ويعانى من عدة أمراض أخطرها القلب والكلى، إضافة الى انه يعاني من مرض السكري، ومكث فترة طويلة في مستشفى سجن "الرملة" حيث أجريت له عملية لتغيير أحد صمامات القلب .

وبين الأشقر أن الأسير دعاجنه هو رفيق درب وأحد أفراد مجموعة شهيد الحركة الأسيرة جمعة موسى من القدس، الذي استشهد في سجون الاحتلال في أواخر عام 2008، بفعل الإهمال الطبي بعد 15 عاما قضاها في سجون الاحتلال.

وطالب المركز الجميع ببذل مزيد من الجهود وبكل الطرق بما فيها العسكرية من اجل إطلاق سراح الأسرى القدامى من سجون الاحتلال ، الاسير متزوج وله 3 أبناء و 7 بنات تزوجوا جميعا خلال وجوده في الأسر، ولم يتمكن من المشاركة في أي من حفلات الزفاف العشرة، ورزق بأكثر من 50 حفيداً.