الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية في رفح تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 16/03/2013 ( آخر تحديث: 16/03/2013 الساعة: 09:47 )
غزة - معا - نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة, وقفة تضامنية مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

وشارك في الوقفة التضامنية قيادات الجبهة بمحافظة رفح, وممثلو القوى والفصائل, وعدد من الأسرى المحررين, وحشد من المواطنين وأعضاء وأنصار الجبهة في رابطة الشهيد معاوية النحال.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى وشعارات تضامنية مع الأسرى.

وتخلل الوقفة كلمة الجبهة الشعبية وهيئة العمل الوطني وكلمة للأسرى, أكدوا خلالها ضرورة التحرك الفوري والعاجل لحماية الأسرى والتخفيف من معاناتهم.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد ضهير في كلمة الجبهة " نحتشد اليوم تضامناً مع الأسرى الصامدين خلف قضبان الاحتلال, الذي ضحوا بربيع شبابهم وسنوات عمرهم من أجل القضية والوطن والحرية، مدافعين عن كرامة شعبنا, حيث إنهم يعانون أوضاعاً مأساوية صعبة، ويتعرضون للبطش والقمع ولمعاملة قاسية من قبل إدارة السجون وسلطات الاحتلال".

ودعا ضهير جماهير الشعب وقواه السياسية إلى تكثيف الفعاليات الشعبية والجماهيرية لدعم صمود الأسرى، الذين يخوضون نضالاً بطولياً تعبيراً عن رفض الممارسات التعسفية والوحشية وأساليب التصفية الجسدية بدم بارد في زنازين الموت وأقبية السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وطالب ضهير المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى تحمل مسئولياتهم، والتدخل العاجل والفاعل لحماية الأسرى في سجون الاحتلال، وإجبار الاحتلال على الالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والعمل الجاد للإفراج عن كافة الأسرى.

من جانبه قال العضو القيادي في جبهة النضال الشعبي محمد العرجا في كلمة هيئة العمل الوطني " إن الممارسات الوحشية التي يمارسها الاحتلال ضد أسرانا جعلتهم ينتفضون في وجه جلاديهم بصمودهم وأمعائهم الخاوية, ويخوضون ملحمة من أروع الملاحم الوطنية لشعبنا ملحمة الإضراب عن الطعام لانتزاع حقوقهم المشروعة في معاملتهم كأسرى حرب، والتوقف عن كل الممارسات التي تستهدف النيل من كرامتهم.

ودعا العرجا القيادة الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية إلى وضع قضية الأسرى ومعاناتهم في مقدمة المهام الوطنية، التي يناضل شعبنا من أجلها , والعمل الجاد بكل الطرق والوسائل للإفراج عن كافة الأسرى وإنهاء معاناتهم.

وتحدث الأسير المحرر مازن النحال عن معاناة الأسرى والسياسات القمعية, داعياً إلي تسليط الضوء على قضية الأسرى ومعاناتهم وكشف جرائم الاحتلال وفضح ممارساته وإجراءاته العدوانية ضد الاسرى .

ودعا النحال كافة أبناء الشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات لوحدة الصف خلف قضية أسرانا ودعم ومساندة الأسرى المضربين عن الطعام حتى تحقيق جميع حقوقهم المشروعة التي كفلتها كافة القوانين والأعراف الدولية.