الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدهور الاوضاع في مخيم نـهـر الـبـارد بعد دخول فتح الاسلام هناك

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 22:07 )
بيروت - معا - استقبل ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي وفداً شعبياً من مخيم نهر البارد - الشمال ضم العديد من فعاليات وشخصيات دينية وشعبية.

ووضع الوفد زكي بصورة الاوضاع التي يمر بها مخيم نهر البارد والمعاناة التي يعيشها الاهالي واشار الوفد الى غياب لجنة شعبية او مرجعية امنية قادرة على ضبط الاوضاع في المخيم المذكور.

واكد الوفد الى تدهور الوضع بعد دخول "فتح الاسلام" الى المخيم وحالة الحصار المفروضة حوله منذ اكثر من عشرة ايام مما ادى الى توقف الاعمال وتدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي.

كما طرح الوفد المشاكل الروتينية التي يعانيها اللاجئون في المخيم من خدمات الانروا والبطالة وسوء الاوضاع الامنية.

من جهته اكد زكي اهتمام قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بأوضاع المخيم والدعوة للوصول الى حل لظاهرة "فتح الاسلام" من دون اقتتال اهلي فلسطيني، واوضح زكي ان اتصالات عاجلة اجرتها الممثلية مع السلطات اللبنانية ستؤدي الى تخفيف الاجراءات الامنية المتخذة حول المخيم.
ووعد زكي الوفد بتطوير الخدمات الطبية في المخيم والعمل مع الانروا لتحسين خدماتها.
وعرض امام الوفد سلسلة اللقاءات التي تجريها قيادة المنظمة مع جهات لبنانية مختلفة للتأكيد على ان "فتح الاسلام" لا علاقة لها بالفلسطينيين ولا بحركة فتح وشدد زكي على اهمية دور المجتمع المحلي في المخيم بتحصينه في وجه محاولات الاختراقات التي تحاولها فتح الاسلام.