الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يزور عددا من عائلات وأمهات الأسرى في نابلس بمناسبة يوم المرأة

نشر بتاريخ: 16/03/2013 ( آخر تحديث: 16/03/2013 الساعة: 09:53 )
نابلس-معا- صرح وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ان على الرئيس الأمريكي اوباما ان ينهي مأساة الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة سامر العيساوي وأيمن شراونة قبل زيارته للمنطقة، لان أوضاعهم الصحية خطيرة للغاية، وقد تحدث مفاجآت صحية على حالتهما وتزداد الأوضاع توتراً وغضباً لا سيما ان الأطباء يحذرون من موت فجائي قد يحدث للمضربين على ضوء التردي الكبير على حالتهما الصحية.

وأوضح قراقع ان العالم بما فيها أمريكا عجزت عن التأثير على الجانب الإسرائيلي الذي لا زال متمسكاً بمواقفه الرافضة لأي حل عادل لقضية المضربين، وحتى الرافضة لأي حل قانوني ووفق إجراءات محاكمة عادلة.

مشيراً قراقع إلى إصرار حكومة إسرائيل على إبعاد الأسيرين سامر وأيمن لمدة عشر سنوات إلى خارج الوطن أو إعادة فرض ما تبقى لهما من أحكام سابقة قبل تحررهما في صفقة شاليط.

وقد جاءت اقوال قراقع خلال زيارات ميدانية لعدد من عائلات الأسرى في منطقة نابلس بمناسبة يوم المرأة العالمي، حيث يقبع أكثر من أسير لدى العائلات التي زارها قراقع.

ورافق قراقع في جولته وفد من الوزارة والأسرى المحررين وعلى رأسهم عميد الأسرى احمد أبو السكر حيث التقوا مع أمهات وعائلات الأسرى.

قراقع والوفد المرافق قاموا بزيارات إلى عائلة أبو بكر بلال في نابلس حيث يقبع اربعة أسرى أشقاء في السجن وهم : عثمان سعيد بلال المعتقل منذ 2/8/1995 ومحكوم مدى الحياة، ومعاذ سعيد بلال المعتقل منذ 11/1/1998 ومحكوم 26 مؤبد، وبكر سعيد بلال الموقوف في سجن مجدو، وسعيد بكر بلال الموقوف في سجن مجدو.

وكانت والدة الأسرى المذكورين قد اعتقلت وقضت مدة أسبوع في معتقل بيتح تكفا.

وفي مخيم العين قام قراقع والوفد بزيارات إلى عائلات الأسرى الأشقاء الأربعة وهم: حمدي عيسى احمد، محمود عيسى احمد، ومحمد عيسى احمد وفوزي عيسى احمد، وكذلك زيارة عائلات الأسرى الأشقاء الثلاثة في مخيم العين: مهيوب خالد معروف، محمود خالد معروف، وخليل خالد معروف، المعتقلين منذ 13 شهر في سجن مجدو، وقد جرى تخريب وتدمير البيت خلال اعتقال الأشقاء الثلاثة، والتقى قراقع في المخيم عائلة الأسيرين الشقيقين محمد سعيد سيف وعمر سعيد سيف الموقوفين في سجن مجدو منذ 8 شهور.

وفي قرية سالم التقى قراقع عائلة الأسيرين الشقيقين محمد اسعد عيسى المحكوم 17 سنة منذ 19/1/2001 وشقيقه محمد اسعد عيسى المحكوم مؤبد منذ 26/6/2002، وقد هدمت سلطات الاحتلال منزلهم عند اعتقالهم.

وفي مخيم بلاطة التقى قراقع الاسير المحرر جهاد أبو مسلم الذي قضى 9 سنوات في السجون وهنأه على الإفراج، وزار عائلة الأسيرين الشقيقين يزن النجمي وسيف النجمي الموقوفين منذ 8 شهور في سجن مجدو.