السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صرصور وزحالقة يتزينان بتاج الجولةالاولى من بطولة فلسطين لسباقات السرعة

نشر بتاريخ: 16/03/2013 ( آخر تحديث: 16/03/2013 الساعة: 20:02 )
اريحا - معا - محمد ابو عرام وتصوير عبدالله مرار - بمشاركة أربعة وثلاثون متسابق ومتسابقة من محافظات الوطن انطلقت فعاليات الجولة الاولى من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2013 بعد أن أعطى كل من د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات، وخليل رزق رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية ويوسف لافي مندوبا عن رئيس اللجنة الاولمبية إشارة بدء السباق بالعلم الفلسطيني.

وسبق إشارة بدء السباق الاستماع للسلام الوطني الفلسطيني، ورحب د. صائب عريقات بالحضور الجماهيري الحاشد وقدم التهنئة لمجلس ادارة اتحاد رياضة السيارات الجديد برئاسة خليل رزق وتمنى لهم النجاح ومواصلة العمل الجاد من أجل الاستمرارية نحو العالمية في رياضة السيارات.

وأكد عريقات بأن رياضة السيارات تحظى باهتمام واسع ومن كافة القطاعات سواء السياسية والاقتصادية والجماهيرية وصولاً بها الى رقم متقدم في الخريطة الرياضية.

وشدد عريقات على أن الاتحاد بحلته الجديدة وضمن تشكيلته الحالية يهدف الى التقدم نحو الامام كون هناك استحقاقات تتطلب تكاتف الجميع،
ووجه عريقات شكره الخاص للواء جبريل الرجوب على جهوده المضاعفة نحو مأسسة الرياضة واخراجها من دائرة العمل الروتيني الى العالمية.
|208290|
منافسة قوية بين المتسابقين
عند الساعة التاسعة والنصف استمتعت الجماهير المحتشدة على جنبات ساحة جامعة الاستقلال "الاكاديمية العسكرية" على أصوات فرامل سيارات المشاركين وعلى المهارات العالية التي أبداها المتسابقين ضمن منافستهم القوية على مدار ساعات السباق.
وكان هناك انقلابات سريعة على سلم الترتيب خلال مراحل السباق، ففي المرحلة الاولى تمكن البطل جمال تفاحة من التربع على عرش السباق الا أن الجولة الثانية كانت على عكس ذلك فتراجع تفاحة الى المركز الثالث وتقدم طارق صرصور للمركز الاول وماهر بشتاوي الى المركز الثاني وحافظت مرح زحالقة على موقها بالمركز الاول على فئة السيدات ودخولها ضمن العشرة الاوائل في جولة التوب تين.
جولة الحسم

صرصور بطلا بجدارة وزحالقة تواصل استمرارية تألقها
بعد انتهاء المرحلة الاولى والمرحلة الثانية تمكن كل من طارق صرصور وابراهيم البجة وجمال تفاحة وماهر بشتاوي وابراهيم البجة ويزن حموضة واسلام ابو سرية وجورج سعادة واحمد ناصيف وعبد الاله ناصيف ومرح زحالقة من الدخول في جولة الحسم النهائية "جولة التوب تين"
وبعد منافسة قوية بين المتسابقين تمكن البطل طارق صرصور بطل ابطال موسم 2011 من المحافظة على تقدمة والتربع على عرش الجولة الاولى في حين عاد جمال تفاحة وتمكن من نيل المركز الثاني بعد تفوقه على البشتاوي خلال هذه المرحلة.
وحافظت مرح زحالقة على تقدمها وتمكنت من نيل لقب فئة السيدات مؤكده انها ستحافظ على لقبها خلال هذا الموسم خاصة انها توجت بلقب فئة السيدات موسم 2009و2010 و2012.
|208289|
وجاءت النتائج النهاية على النحو التالي
بالمركز الاول طارق صرصور من رام الله على متن BMW بتوقيت 1:15:76
بالمركز الثاني جمال تفاحة من نابلس على متن BMW بتوقيت 1:16:49
بالمركز الثالث ماهر بشتاوي من رام الله على متن BMW بتوقيت 1:16:82
بالمركز الرابع ابراهيم البجة من رام الله على متن BMW بتوقيت 1:17:61
يزن حموضة من نابلس على متن BMW بتوقيت 1:19:58
اسلام ابو سرية من جنين على متن BMW بتوقيت 1:19:72
جورج سعادة من بيت لحم على متن بيجو 106 بتوقيت 1:20:60
احمد ناصيف من طولكرم على متن رينو كليو بتوقيت 1:21:66
عبد الاله ناصيف من طولكرم على متن رينو كليو بتوقيت 1:21:94
مرح زحالقة من جنين على متن سيت ايبيزا بتوقيت 1:22:29

النتائج حسب الفئات
وجاءت النتائج حسب الفئات على النحو التالي
فئات الدفع الرباعي: بالمركز الاول حمادة عودة من داخل الخط الاخضر
فئات الدفع الامامي: جورج سعادة
فئات الدفع الخلفي:طارق صرصور
اسرع سيدة مرح زحالقة
اسرع مبتدأ احمد النجار من داخل الخط الاخضر
الفئة الرابعة : الاول مرح زحالقة والثاني محمد الاطرش والثالث منى عناب
الفئة السابعة: الاول بيتي سعادة والثاني مهند قراقع والثالث فضيل ابرايم
الفئة الثامنة : الاول فادي ابو سباع والثاني احمد النجار والثالث عاهد ابو ازهيره
الفئة التاسعة: الاول جورج سعادة والثاني اسامة العجولي والثالث نعيم الجنيدي
الفئة العاشرة: طارق صرصور والثاني مازن النتشة والثالث بلال النتشة
الفئة 11 : الاول جمال تفاحة والثاني ابراهيم البجة والثالث يزن حموضة
الفئة 12 : الاول ماهر البشتاوي والثاني حماده عودة والثالث محمد الشافعي
الفئة 13 : الاول احمد ناصيف والثاني عبد الاله ناصيف والثالث عرفات المحضي
|208287|
الشركات الراعية للمتسابقين وللسباق
شركة البينار للالبان ومجموعة شركات الهدى للمحروقات وشركة الائئتلاف للصناعة الحديد
اما الشركات الراعية للمتسابقين : مجموعة شركات الناصيف للسياحة والسفر، كير انترنشنال، شركة اتو زون وكلاء سيارات بيجو في فلسطين، مجموعة ابو السباع للاعلاف، شركة تي ان تي ريسنغ وشركة APR فلسطين، اطارات هوزرويل ، ونشات بليبله وحلات كوبري قطع BMW ومحطة الشكعه للمحروقات
اللجنة المنظمة للسباق
وتكونت اللجنة المنظمة للسباق من خالد قدورة الامين العام للاتحاد ورئيس اللجنة، حكم حامد مدير السباق، ناصر ابو شربك واحمد الريماوي لجنة الفاحصين، احمد لدادوة ورامي رمضان لجنة التوقيت الالكتروني، منتصر بدارنة ضابط شؤون المتسابقين، نبيل كنش خط البداية،محمد صافي اعلامي الساحة، راتب سعادة،محمد الصويطي،عامر مزعرو،مصعب الشويكي مساعدين

رزق يسعى لاستقطاب اركان رياضة السيارات الى فلسطين

بعد انتهاء السباق واعلان النتائج قدم خليل رزق رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية شكره وشكر مجلس إدارة الاتحاد للمتسابقين وللجماهير المحتشدة التي حضرت منذ الصباح الباكر ولجامعة الاستقلال والمتطوعين وأعضاء اللجنة المنظمة للسباق وللشركات الراعية.
وأشاد رزق بالمتسابقين والمتسابقات وأكد ان فلسطين بكافة أطيافها ونسيجها الاجتماعي تسعى للعمل من أجل العالمية والتقدم نحو الامام.
وبين رزق بأن الاتحاد سيعمل خلال الاشهر القادمة على مأسسة الاتحاد والعمل على استقطاب اركان رياضة السيارات الى فلسطين في مؤتمر رياضي خاص برياضة السيارات
وقام كل من د. صائب عريقات وخليل رزق وغسان صافي ومحمد نزال العاروري ومرام المسروجي وغسان هواش بتتويج الابطال
|208286|
|208285|
|208284|
|208331|
|208332|
|208333|
|208334|
|208335|