السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري جوال للمحترفين : الاهلي و الغزلان يتعادلان إيجابيا

نشر بتاريخ: 16/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 10:20 )
الخليل – معا - تقرير غيث غيث - تعادل مساء السبت أهلي الخليل مع المتصدر الظاهرية بهدف لكل منهما، وذلك في المباراة التي جرت أحداثها على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل، ضمن ختام المنافسات الأسبوع الثامن عشر في دوري " جوال " للمحترفين الفلسطيني ، وبهذه النتيجة أصبح رصيد الظاهرية (42) نقطة في الصدارة متقلصاً الفارق بأربعة نقاط عن العميد، كما أصبح رصيد الاهلي (22) نقطة في المركز السادس .

البطاقة الفنية للمباراة
تشكيلة أهلي الخليل : في العرين بهاء ذياب ومن أمامهم في الدفاع حازم المحتسب و مجدي القاعود وعلى اليمين واليسار مراد ابو ميزر وحازم الريخاوي وأمامهم إرتكاز محمود ضيف الله وفي الوسط من اليمين مصعب ابو سالم و توفيق اسعد واحمد (د75 حمزة حمامرة) وفادي الدويك وفي المقدمة خلدون الحلمان.
|81524|
المدرب : خضر عبيد .
تشكيلة شباب الظاهرية: في العرين وليد قيسية وعلى اليمين واليسار مصعب البطاط و هلال الصانع والقشاش كامل الجبارين وأمامه خالد سالم وفي الوسط من اليمين عبادة زبيدات وإبراهيم سيد أحمد (د61 إسماعيل قاسم) وضياء ابو عايدية(د75 أحمد علان) واحمد ماهر(د63 هاني أبو بلال) وفي المقدمة عبد كعبية ويحيى السباخي .
المدرب: سعيد ابو الطاهر .
الجمهور : 2000 متفرج .
الأهداف : عبادة زبيدات د(16)، مجدي القاعود د(66).
الحكام : إبراهيم الغروف للساحة وساعده على الأطراف هاني عيد و رافت رومه ورابعاً محمد خليل برهم .
مراقب المباراة : عبد المنعم فطافطة.
مقيم الحكام: رافع أبو مرخية.

الانذارات
الاهلي / مصعب أبو سالم .
الظاهرية / لا يوجد.

الشوط الأول :
بداية أهلاوية بإمتياز بعد أن حد الأهلي من خطورة الظاهرية بإعتمادهم على أسلوب الكرات القصيرة والتركيز في وسط الميدان وعدم منح المساحات التي يتقنها ابناء الغزلان ، حيث أصبحت كرات الوسط التي تمول إلى الهجوم مقطوعة بفعل إحكام المسافة ما بين خط الوسط والخط الخلفي، وأربك الهجوم وزاد العبء على دفاع الظاهرية بعد أن قطع الأهلي خطوط التواصل الثلاث للغزلان الجنوبي، وجاءت أولى الفرص عندما إخترق خلدون الحلمان العمق وسدد كرة بمحاذاة القائم، وتبعتها فرصة ولا أجمل عندما وصلت كرة في العمق لفادي الدويك وهيأها للحلمان واطلقها صاروخية تمكن منها الحارس قيسية ببراعة د8.

وفي المقابل أدرك الظاهرية المعادلة مبكراً وفكفكة قدرة الأهلي على مواصلة أسلوب الضغط على اللاعب الذي أظهر عدم إكتمال اللياقة لدى لاعبي الأهلي التي كانت مؤشراتها عدم قدرة الخط الخلفي للاهلي مواصلة القوة الضاربة للغزلان، وكانت الفرصة عندما لعب أحمد ماهر ركنية قصيرة لهلال الصانع الذي أرسلها لسباخي لكن لم يستغلها ويترجمها لهدف، وجاء هدف السبق للغزلان عندما إستغل عبادة زبيدات الخطأ الدفاعي الناتج عن الإرهاق الدفاعي بعد أن سدد كرة وإرتدت من الحارس لتسكن الشباك الأهلاوية د16.
|208342|
وفي ظل المحاولات الأهلاوية لإدراك التعادل، سنحت هجمة مرتدة حاول أن يستغلها السباخي لكن الحارس ذياب سيطر عليها بحضور، وبقي اللعب سجالاً في ظل محاولات أهلاوية يائسة لم تجني ثمارها لينتهي الشوط بتقدم غزلاني بهدف وحيد.

الشوط الثاني :
شهدت البداية هجوم أهلاوي على أمل تعديل النتيجة، واثمر عن ركنية لعبها الحلمان أبعدها الدفاع لتحول إلى مرتدة غزلانية محاولاً بها كعبية تعزيز النتيجة وسدد كرة دون تركيز بمحاذاة القائم د49.

تبادل الفريقان الهجمات التي كانت خطورتها أفضل للغزلان حيث هيأ كعبية كرة لزبيدات تقدم بها من الميمنة وسدد بقويته حولها ذياب إلى ركنية لم تستثمر، وتبعتها فرصة اخرى لنيمار فلسطين " احمد ماهر " وراوغ الدفاع وسدد قوية بجانب القائم د52.

واشرك أبو الطاهر إسماعيل قاسم مكان إبراهيم سيد أحمد لتنشيط المنطقة الوسطى، وحصل الأهلي على ركنية لعبها الحلمان حطت على رأس دويك علت العارضة د61، وبعد دقيقتين أشرك ابو الطاهر هاني ابو بلال مكان أحمد ماهر .
ومن كرة ثابتة للأهلي لعبها الحلمان من الجهة اليسرى حطت على رأس القاعود أسكنها في الشباك الظهراوية معدلاً النتيجة وسط فرحة جماهيرية مميزة د66.

وبعد التعادل زادت حافزية الفريق الأهلاوي للمد الهجومي ومحاولات التسديد من خلال إستغلال الكرات السانحة، وحاول توفيق أسعد من الميمنة وراوغ الدفاع ومرر كرة إلى الهجوم لم يستغلها، وتبعتها ثابتة لعبها الحلمان في العمق تخطت الدفاع وأعادها مرة أخرة لتحدث دربكة عندما إلتحم القاعود والحارس سقطت الكرة وحاول توفيق أسعد وسددها قوية إرتطمت بالدفاع مفوتاً هدف التقدم لفريقه ، وأشرك بعدها أبو الطاهر أحمد علان مكان ضياء عايدية، واشرك عبيد حمزة حمامرة مكان احمد الكرد د75.

وبعدها حاول الظاهرية من خلال مهاجمه السباخي عندما إخترق الميسرة وراوغ الدفاع وسدد كرة قوية أبعدها ذياب بحرفنة لتصل البديل ابو بلال وسددها قوية شتتها الدفاع وحولت إلى ركنية لم تستغل د80.

وفي هجوم غزلاني إعترضه مصعب أبو سالم لينال البطاقة الصفراء وتحتسب ثابتة دون جدوى ، وإستمرت محاولات الفريقين لإحراز هدف التقدم لكن دون فائدة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 .