الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.بحر يرحب بمواقف الاتحاد الاوروبي ومجموعة اليسار الاوروبي الداعية للاعتراف بحكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 23/03/2007 ( آخر تحديث: 23/03/2007 الساعة: 11:30 )
غزة - معا - رحب الدكتور احمد بحر، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، بقرار البرلمان الأوروبي أمس الخميس، الذي يطالب الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي برفع العقوبات الأوروبية المفروضة على الحكومة الفلسطينية بشكل فوري، وبموقف رئيس مجموعة اليسار الأوروبي الموحد في البرلمان الأوروبي فرنسيس ويرتز الذي بعث رسالة لرئيس البرلمان الأوروبي هانز جيتر بوتورينج يوصي فيها مؤسسات الإتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية واستئناف العلاقات والتعاون معها .

وعبر الدكتور بحر في بيان له تلقت "معا" نسخة منه، عن ترحيبه بهذه القرارات وطالب بسرعة تنفيذيها لتقديم مزيد من الدعم للشعب الفلسطيني.

واعتبر بحر هذه المواقف وغيرها من مواقف الدول الأوروبية تطورا ايجابيا في موقف الدول الأوروبية لنصرة القضية الفلسطينية، التي تعمل على نشر السلام والتعاون بين الدول الأوروبية وفلسطين بما يحقق المصالح المتبادلة بينهم ودعما للخيار للديمقراطي للشعب الفلسطيني واعترافا بما نتج عن الانتخابات التشريعية الأخيرة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

ورأى بحر أن الموقف الأوروبي هو دعوة لكافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتوحد وبدل الجهد اللازم من اجل رفع الحصار الظالم عن أبناء شعبنا الفلسطيني.