الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الشبابي في الساوية ينظم وقفة ومهرجانا تضامنيا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 17/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 12:05 )
نابلس- معا- نظم مجلس شبابي الساوية مساء أمس مهرجانا تضامنيا مع الأسرى تأكيداً على حقهم بالإفراج القريب, وحقهم بالكرامة الأنسانيه في ظل الظروف التي يعيشوها داخل سجون الاحتلال.

وجرت الفعالية من خلال تنظيم مهرجان خطابي وعروض مسرحية في وسط القرية بحضور المجلس القروية وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية وأهالي القرية رجالا ونساءا.

وأفتتحت الفعالية بأيات عطرة من القران الكريم وبعدها رحب رئيس المجلس القروي عبد الرحيم سليمان بالحضور، واشاد بالجهود التي بذلها المجلس الشبابي في القرية بتنظيم تلك الفعالية .

والقى كلمة حب ووفاء للأسرى الفلسطينيين القابعين خلف قضبان الاحتلال والاسرى المضربين عن الطعام منذ اكثر من 200 عام وأبرزهم سامر العيساوي وايمن الشراونة وانهم دائما معنا في عقولنا ووجداننا .

وأضاف سليمان أن هوؤلاء الاسرى سطرو بصمودهم أسمى آيات العز والفخار دفاعا عن حريتهم وكرامتهم في سبيل الحرية والاستقلال ومجابهة الاحتلال.

وأشار الى العديد من المواقف البطولية والتضحيات التي قدمها الأسرى في السجون. مترحما على ارواح الشهداء الذين استشهدوا داخل المعتقلات والسجون منهم الشهيد عرفات جردات الذي قضى تحت التعذيب في سجن مجدو. كما واستذكر سليمان الأسير احمد ابو كفينة ابن القرية الذي يقضي سجن مدى الحياة داخل السجون الاسرائيلية.

وعبر سليمان عن سروره وأمله "بالشباب الغد الواعد" وبهذا المهرجان الناجح وتفاؤله بقدرات وإبداعات الشباب.

من جانبه أوضح رئيس مجلس شباب الساوية محمد ابوراس أن مجلس شباب الساوية تم تأسيسه منذ فترة كان قريب جداً فكانت هذه أول خطوة يخطو بها الى الأمام وقد وضح ابوراس ان هناك سلسلة من النشاطات التي ينوي المجلس القيام بها في المستقبل.

والقى أحد اعضاء المجلس الشبابي، اياد عطياني كلمة، اشاد بالمواقف البطولية للاسرى الفلسطينيين الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية للحفاظ على عزتهم وكرامتهم ، ووقف كافة الممارسات الاسرائيلية والاعتقال الإداري بحقهم.

وأشار إلى أن تلك الفعالية هي للتضامن مع الاسرى بكل ما تعنيه من كلمات ومساندة أهالي القرية للأسرى في نضالهم حتى اطلاق سراحهم .كباقي المدن والبلدات الفلسطينية التي تشهد فعاليات مماثلة في كافة المحافظات دعما للاسرى والمعتقلين .

وخلال المهرجان ألقيت العديد من الخطابات التي تدعو إلى تحرير الأسرى وتندد بالصمت الدولي عن الممارسات الإسرائيلية بحقهم. وألقى عسكر الخطيب كلمة ألهبت وأثارت مشاعر الحضور ، كما والقي عدد من الأشبال والزهرات عدد من أبيات الشعر التي تعكس معاناة الأسرى داخل السجون .

وجرى ايضا تقديم عروض وسكتشات مسرحية من قبل أعضاء المجلس الشبابي التي تبين وتجسد واقع الأسرى داخل السجون وإثناء التحقيق والممارسات القمعية بحقهم من قبل السجانين.