الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "الغد الثقافي التربوي الاجتماعي" في صور يكرم الأمهات والأطفال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 23/03/2007 ( آخر تحديث: 23/03/2007 الساعة: 12:58 )
صور- معا- كرم مركز الغد الثقافي التربوي الاجتماعي, في منطقة صور جنوب لبنان، أمس الخميس، الأمهات والاطفال الفلسطينيين, الذين ينتمون للمركز, بمناسبة عيد الأم ويوم الطفل, وقدمت لهم بطاقات المعايدة.

وأكد رئيس المركز عباس الجمعة، في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الجمعة, أنه رغم الإمكانيات الضيئلة لدى المركز، فإن هذا التكريم ما هو إلا خطوة على طريق إعطاء الأم التي قدمت الغالي والنفيس من أجل قضية فلسطين, مضيفاً فهي تستحق منا التكريم، معتبراً هذه الخطوة بالإيجابية، والتي تأتي مع مناسبة يوم الطفل.

كما أشاد الجمعة بتضحيات الأطفال على أرض فلسطين، الذين استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وحيّا الشهداء الأطفال وفي مقدمتهم محمد الدرة وفارس عودة والرضيعة إيمان حجو.

وشدت الجمعية، على أهمية توفير الاهتمام بالأطفال، وخاصة الأطفال الأيتام الذين فقدوا آباءهم أو أمهاتهم، وتركوا مقاعدهم الدراسية، وتشردوا هنا وهناك دون أي لفتة من أحد، إضافة إلى عملية التجهيل المستمرة بحقهم, مشيرة الى الأجيال الأمية وغير متعلمة المتزايدة وخصوصاً من الاطفال.

وأشارت الجمعية الى أخر احصائيات دائرة التعليم في "الأونروا" والتي تنص على عدم التعرض للطالب من قبل المعلم والأهل اضافة الى الهيئات والمؤسسات المدنية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الحلوى على الأطفال، ويشار الى ان العديد منهم رفع صور الشهداء القادة ياسر عرفات و"أبو العباس".