السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني ووالاقتصاد ينهيان البرنامج التدريبي الخاص بالمتطوعين

نشر بتاريخ: 17/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 14:03 )
نابلس - معا - انهى المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ووزارة الاقتصاد الوطني البرنامج التدريبي الخاص بالمتطوعين ضمن فعاليات يوم المستهلك العالمي.

وتم تدريب ما يقارب 100 متطوع في الغرفة التجارية والصناعية في محافظات نابلس، حيث تم افتتاح البرنامج التدريبي تحت رعاية محافظ نابلس ومدير الغرفة التجارية في ومدير دائرة وزارة الاقتصاد الوطني ومدير دائرة حماية المستهلك.

وتم الحديث عن اهمية الشراكة والتعاون ما بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ فعاليات وانشطة تهم المواطن الفلسطيني وتزيد من توعيته وثقافته تجاه قضايا وسياسات متنوعة.

كما وتحدث مدير دائرة وزارة الاقتصاد الوطني في نابلس عن اهمية التعاون ما بين المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ووزارة الاقتصاد الوطني وتناول قضية كبيرة تمس حياة المواطن خاصة ان هناك الكثير من التجار والموردين ضعاف النفوس يزودون الاسواق الفلسطينية بسلع غير صالحة للاستهلاك الأدمي "فنحن بحاجة الى جميع الجهود لنتكاتف ونضع حدا لهولاء التجار الذين يحاولون قتلنا".

كما وتم الحديث عن دور المتطوعين في مواجهة التجار الذين يوردون للسوق سلع منتهية الصلاحية وفاسدة وتضر بالمستهلك الفلسطيني، كما وتحدث عن اهمية تجنيد المتطوعين بهدف مشاركة المجتمع المدني وجعلها قضية راي عام لمحاسبة التجار وانزال اقصى عقوبة لكل من يضر بالمستهلك الفلسطيني .

اضافة الى ذلك وضمن البرنامج التدريبي للمتطوعين تم تناول اخلاقيات عمل المتطوعين اثناء جولات رفع الاهتمام وكيفية التعامل مع التجار بكافة اشكالهم سواء التاجر الملتزم او الغير ملتزم حيث بين ان هناك مجموعة من المطبوعات سيتم تسليمها للتجار والمتشأت الملتزمة وغير الملتزمة بحيث يكون للتجار الملتزمين ملصق التزام يعلق على باب المنشأة مكتوب عليه هذا المكان نظيف وملتزم بقانون حماية المستهلك كذلك يعطى للتاجر الملتزم شهادة التزام معتمدة من وزير الاقتصاد الوطني، اما التاجر الغير ملتزم يعطى طلب للحصول على شهادة التزام ويتوجه الى وزارة الاقتصاد الوطني لتصويب وضعه.

وفي ذات السياق تحدثت سميرة شاهين مسهلة الانشطة في المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات عن المشروع الذي يتم تنفيذه من تاريخ 1/10/2012 ويمتد الى تاريخ 31/8/20123 في المحافظات الشمالية وعرجت على الاهداف المتوقعة من المشروع، كما تحدثت عن بعض التقارير الهامة خلال تنفيذ جولات رفع الاهتمام والتي تهدف الى ضبط هذه الجولات ومعرفة عدد المحلات المتلزمة والمحلات الغير ملتزمة .