الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل بغزة تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مقر المندوب السامي

نشر بتاريخ: 17/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 16:27 )
غزة- معا - نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وجبهة التحرير العربية وجبهة التحرير الفلسطينية بقطاع غزة اليوم الاحد, وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى، وذلك أمام مقر المندوب السامي لحقوق الإنسان بمدينة غزة، شاركت فيه قيادات وممثلي وأعضاء الفصائل.

وطالب عبد العزيز أبو عمرة عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الفصائل الثلاثة، المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان إلى تحمل مسئولياتهم والتدخل العاجل والفاعل لحماية الأسرى في سجون الاحتلال وإجبار الاحتلال على الالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية وخاصة واتفاقية جنيف الرابعة والعمل الجاد للإفراج عن كافة الأسرى.

وأكد أبو عمرة على ضرورة تفعيل قضية الأسرى المرضى في المحافل الدولية، حيث يمرون في أوضاع صحية خطيرة وحياتهم مهددة بالخطر نتيجة سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقهم، وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالإفراج الفوري والعاجل عنهم حتى يتم علاجهم بالخارج.

وشدد أبو عمرة على ضرورة تكثيف الفعاليات الشعبية والجماهيرية لدعم صمود الأسرى الذين يخوضون نضالاً بطولياً تعبيراً عن رفض الممارسات التعسفية والوحشية وأساليب التصفية الجسدية بدم بارد في زنازين الموت وأقبية السجون والمعتقلات الإسرائيلية، مشدداً على رفض شعبنا لسياسة إبعاد الأسرى المضربين عن الطعام إلى غزة.

ودعا وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على قضية الأسرى ومعاناتهم وكشف جرائم الاحتلال وفضح ممارساته وإجراءاته العدوانية ضد أسرانا البواسل، مطالباً بوحدة الصف خلف قضية أسرانا ودعم ومساندة الأسرى المضربين عن الطعام