السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللعب التعاوني والتكتيك سمة اليوم الرابع لدورة مدربي الكرة

نشر بتاريخ: 17/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 18:47 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - في يومها الرابع على التوالي تواصلت فعاليات وانشطة الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم (اجازة تدريب البرنامج الاسيوي B) المنظمة من قبل الاتحاد الفلسطيني ضمن برامج الدائرة الفنية للاتحاد باشراف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم .

وشملت فعاليات اليوم الرابع على محاضرات عملية ونظرية أدارها المحاضر وليد فطافطة المعتمد من الاتحاد الآسيوي وتناولت الحصص التدريبية على تطبيقات عملية في الفترة الصباحية نفذها المشاركون ميدانيا على استاد الحسين بن علي واشتملت على اللعب التعاوني، التسليم والتسلم، التمريرات الحائطية، الرفعات على شكل قوس (المنحنية) وبداية الهجوم.

بينما تضمنت المحاضرات النظرية في الفترة المسائية على الموضوعات التكتيك الفردي والجماعي للفريق ومقدمة عن أنظمة اللعب والخطط .
|208425|
وعلى هامش الدورة ومن خلال متابعته أشاد د. مازن الخطيبمدير الدائرة الفنية باتحاد الكرة بالمحاضرات العملية والنظرية وأثرها الايجابي على عطاء المدربين المشاركين، ووجه شكرهللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني على هذا النهج االمتواصل لتفعيل الدورات التدريبية، وتهيئة المدربين ميدانيا من خلال البرامج المتتابعة واستحضار المحاضرين أصحاب الخبرة والكفاءة وبذلهمالجهد لتحقيق أهداف الاتحاد وتطلعاته بتأهيل الكوادر الفلسطينية في العاملين في القطاع التدريبي لكرة القدم.
|208426|
وأشار االخطيبإلى أهمية الدورة في تحسين مستوى المدربين سيما وان هناك مدربين أكفاء مشاركون في الدورة. وتضمن برنامج اليوم الرابع في الفترة الصباحية العمل على تطوير الهجوم واللعب تحت الضغط، وفي الفترة المسائية النظرية محاضرات عن تطوير التكتيك والمهارات ومراجعة التدريب العملي ومبادئ الهجوم ونظام اللعب مشيرا الى اهداف الدورة وما ستتمخض عنه من رفع مكانة المدرب الفلسطيني بما ينعكس بالايجاب على الاندية وفرقها ولاعبيها على وجه الخصوص يعد انجازا يسجل في سجلات الانجازات المتوالية التي تحققت بفضل التخطيط السليم والمهنية والمتابعة الدائمة لرئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب واعضاء مجلس ادارة الاتحاد ولجانه مؤكدا بان عصر النهضة الكروية يسير كما هو مخطط له وبان اولى الخطوات نحو زيادة اعداد المدربين المؤهلين قد بدأت وان قادم الايام سيشهددورات اخرى في هذا المجال وسيصار الى اعتماد المدرب الوطني كمدرب قادر على قيادة الفرق ولاعبيها وسيمنحة ذلك فرصة كبيرة لفرض وجوده كمدرب ذو كفاءه ومهنية باتباعة اساليب التدريب الحديثة .
|208427|
من جانبه قام مشرف عام الدورة علاء حالوب بتقديم الشكر لمدير استاد الحسين بن علي محمد الجمل لجهوده في انجاح فعاليات الدورة التدريبية حيث تم التداول حول مواعيد استخدام الملعب ومرافقة ووضع برنامج كامل حتى نهاية الدورة التدريبية .

|208428|