الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل التحضيرات لعقد مؤتمر طولكرم لنصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 17/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 20:57 )
طولكرم - معا - عقدت فعاليات محافظة طولكرم اجتماعا موسعا للجنة التحضيرية لمؤتمر طولكرم لنصرة الأسرى، وذلك بمقر جبهة النضال الشعبي بمدينة طولكرم.

وتشكلت اللجنة التحضيرية من ممثلين عن محافظة طولكرم والقوى الوطنية والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، ونادي الأسير ووزارة شؤون الأسرى وجامعة خضوري وجامعة القدس المفتوحة، وممثلين وممثلات عن العديد من المؤسسات والاتحادات الشعبية والرسمية.

وناقشت الفعاليات المجتمعة التحضيرات التي تتم من أجل عقد مؤتمر طولكرم لنصرة الأسرى، والذي سيعقد بطولكرم في السادس عشر من نيسان القادم، حيث تم الاتفاق على كافة الترتيبات والقضايا التي سيناقشها المؤتمر، والذي من المقرر أن يتناول العديد من الدراسات وأوراق العمل المتعلقة بالجوانب القانونية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية والإعلامية المرتبطة بالأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتناول المجتمعون كافة الأمور المتعلقة بالمؤتمر، وتم تشكيل عدة لجان تخصصية ستعمد إليها مهام محددة من أجل إنجاح المؤتمر والخروج بتوصيات ومقررات تلامس أوضاع الأسرى، وتعزز مكانتهم ونضالاتهم وصمودهم الأسطوري في سجون ومعتقلات الاحتلال.

ومن المقرر أن يشارك دبلوماسيون وسفراء وقناصل وقيادات وشخصيات وطنية في المؤتمر، إلى جانب فعاليات المحافظة وأسراها المحررون.