السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يشدد اجراءاته العسكرية في شمال الضفة

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 17:35 )
نابلس- معا - شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي من اجراءاتها العسكرية في شمال الضفة الغربية، وذلك في اعقاب إصابة مستوطن في إطلاق نار على طريق نابلس قلقيلية.

وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ معا إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اغلقت بالكامل طريق صرة نابلس غربي المدينة كما اغلقت طريق مستوطنة "يتسهار" نابلس بالكامل ونشرت عشرات الجنود على المفارق والطرقات.

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال نصبت عددا من الحواجز العسكرية الطيارة على طريق الباذان نابلس شمالي المدينة وشرعت بتفتيش كافة المركبات والتدقيق في هويات المواطنين الامر الذي خلق أزمة مرورية كبيرة.

كما نصبت قوات الاحتلال الاسرائيلي حاجزا على مدخل بلدة جبع جنوب مدينة جنين وحاجزا آخرا على مدخل مستوطنة حومش المخلاة بالقرب من سيلة الظهر.

وقال شهود عيان لمراسل معا في جنين ان الجنود المتواجدين على الحاجزين شددوا من اجراءاتهم في التدقيق في هويات المواطنين وتفتيش المركبات حتى ان الجنود منعوا عددا من المركبات من مواصلة السير الى مدينة نابلس او طولكرم.

وقال احمد ابوبكر ان الجنود على الحاجز الطيار بالقرب من جبع منعوه من اكمال المسير الى مدينة نابلس، حيث يتاجر بالفحم، وكان الجنود قد استوقفوه وقاموا بتفتيش المركبة والتدقيق بهويته ومنعوه من اكمال المسير واجبروه على العودة الى مدينة جنين.

واضاف انه حاول سلك طرق اخرى الا انه صادف حاجزا اخر بالقرب من سيلة الظهر.