السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضراب الجامعات والكليات الحكومية غدا

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 19:56 )
رام الله -معا - أعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية عن تعليق العمل يوم غد الثلاثاء، والاعتصام أمام مجلس الوزراء من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرا.

وذكر الاتحاد في بيان وصل معا نسخة عنه أن هذا الاعتصام جاء بناء على مطالب الاتحاد بتطبيق الكادر المقر في جلسه لمجلس الوزراء منذ العام الماضي والتأكيد على رفع علاوة التعليم العالي الى 30%.

وأكد البيان على وحدة الجامعات والكليات الحكومية في شقي الوطن، مستنكرا استثناء التعليم العالي لجامعة الأقصى الحكومية من منحة العام الماضي، مؤكدا أنها "جزء لا يتجزأ من الاتحاد، والعاملون فيها يتبعون بشكل مباشر إلى الوزارة".

واكد الناطق الاعلامي محمد تفاحة رفض الاتحاد للمنحة التي قدمت من وزير التعليم العالي د.علي الجرباوي عن عام 2012، قائلا " ان هذه الحلول لا تؤدي الى حل جذري للمشكله القائمة، وأكد ان اتحاد العاملين, مشددا على ضرورة صرف الكادر المقر مع زيادة علاوة التعليم العالي الى 30%، وبأثر رجعي من 1-1-2012 وأن هذا المطلب لا تراجع عنه نهائيا.

يذكر ان اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كل من جامعتي الأقصى-غزة وفلسطين التقنية-خضوري، وكلية العلوم والتكنولوجيا- خانيونس، وكليات فلسطين التقنية (رام الله، العروب ودير البلح )وكلية الأمة- القدس، وهم يطالبون منذ ثمان سنوات بمساواتهم بالجامعات العامة وتطبيق كادر مالي منصف لكافة فئات العاملين.