السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة تدريبية بعنوان "أصدقاء إدارة مكافحة المخدرات " في يطا

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 14:51 )
الخليل- معا - أطلقت إدارة مكافحة المخدرات في شرطة محافظة الخليل دورة تدريبية في مقر جمعية يطا الخيرية لعدد من المتطوعين تحت عنوان "أصدقاء إدارة مكافحة المخدرات"، بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في مدينة يطا، وبلدة السموع،.

وستستمر الدورة لمدة أربعة ايام بواقع ثمانية لقاءات متنوعة تشمل هندسة المتفجرات، والتوجيه السياسي والمعنوي، والإسعاف الأولي، والدفاع المدني، وسيشارك في الدورة التدريبة خمسين متطوع ومتطوعة.

وحضر الافتتاح الرائد علي أبو صبحه مدير فرع مكافحة المخدرات في الخليل، والرائد احمد عطاونة مسؤول العلاقات العامة بشرطة الخليل، الرائد ناصر صبارنة مدير مركز شرطة يطا، والرائد موسى ابو عرقوب مدير جهاز الدفاع المدني في يطا، والرائد يوسف الطوباسي عن التوجيه السياسي، وعضو الهيئة الادارية في جمعية يطا الخيرية ياسين اسميرات.

وافتتح الدورة أبو صبحه وقدم خلاله كلمته شرحا عن جهود إدارة المكافحة المبذولة في محاربة هذه الآفة، شاكراً المتدربين على مثابرتهم واهتمامهم بهذه الانشطة التوعوية والتعليمية.

ورحب اسميرات، بالضيوف والمتدربين وأثنى على أهمية هذه الدورة وأنشطة التوعية لمحاربة أفة المخدرات.

وقدم عطاونة دور الشرطة والتعريف بإداراتها المختلفة واهميتها في نشر التوعية والامن والامان في المجتمع، مشيرا الى ضرورة هذه الدورة التدريبة التي من خلالها توعية وتدريب المتطوعين لنشر ثقافة التوعية بين ابناء المجتمع الفلسطيني.

وعبر المشاركون عن مدى حرصهم وانتفاعهم من هذه الدورة الفريدة والمميزة التي ستساعدهم على اكتشاف المدمنين وتعرفهم على أنواع المخدرات وأضرارها وطرق الوقاية منها، وكيفية التعامل مع الألغام والأجسام المشبوهة وسبل النجاة من الكوارث الطبيعية والحرائق، وكيفية الإسعافات الأولية، وغيرها الكثير من الفوائد المرجوة من هذه الدورة.

وفي الإطار ذاته أشار مشرف الدورة سفيان شريتح من إدارة المكافحة، إلى أنه سيتم تشكيل مجموعة من أصدقاء إدارة مكافحة المخدرات والشرطة ليتسنى لهم فرصة القيام بأنشطة توعوية بين كافة شرائح المجتمع تساعد على نشر ثقافة التوعية والإرشاد ونشر رسالة الشرطة التثقيفية بين المواطنين على مبدأ الشراكة المجتمعية.