السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بطولكرم يلتقي منتسبي المؤسسة الامنية

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 14:47 )
طولكرم - معا - نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني بطولكرم عدة لقاءات مع منتسبي المؤسسة الأمنية بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعون لمعركة الكرامة الخالدة والتي تصادف في الواحد والعشرون من الشهر الجاري منها لقاء مع منتسبي مركز دفاع مدني طولكرم.

وقدم اللقاء محمود شحرور من التوجيه السياسي بحضور مفوض الدفاع المدني حكم خندقجي.

وتحدث خندقجي موضحا أهداف العدو الإسرائيلي من الهجوم منها احتلال المرتفعات الشرقية لنهر الأردن التفاوض لاجتثاث جذور العمل الفدائي واجتياح معاقل الفدائيين وإنهاء وجودهم بالإضافة لتحطيم معنويات الجيش الأردني والنيل من صموده.

وتحدث شحرور عن سير العملية وخسائر العدو المادية والبشرية من قتلى وعتاد عسكري تمثل بسبع طائرات تدمير 88 آلية مع بقاء عشرين دبابة في أرض المعركة و250 قتيلا و450 جريحا.

كما تم استذكار التجربة الخاصة بالحركة ثورية و العزيمة والإرادة الصلبة والإنسان المناضل الذي يؤمن بحتمية النصر وليس بتكديس السلاح وكيف تكسرت أمام صمود وشجاعة الفدائي الفلسطيني والجندي الأردني أسطورة الجيش الذي لا يقهر عندما وجدوا جنود الاحتلال مقيدين داخل دباباتهم حتى لا يتمكنوا من الهرب.واصبح ابو عمار المتحدث الرسمي لحركة فتح اقبال من المتطوعين العرب للانخراط في صفوف المقاومه وإعادة الهيبة للمقاتل العربي.

وكان قد عقد لقاء مماثل في مقر الارتباط العسكري نفده الرائد معين عدس حول نفس الموضوع.