الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شباب المقالة يتعهد بتوفير مقر جديد للجنة البارالمبية

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 18:59 )
غزة - معا - أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة وقوف وزارته إلى جانب اللجنة البارالمبية، وتعهد بمنحها مقراً جديداً لخدمة الألعاب الرياضية الخاصة بالمعاقين، ويكون بديلاً للمقر الذي تعرض للقصف في مجمع فلسطين الرياضي في شهر نوفمبر الماضي.

وكان الوزير المدهون التقى بأعضاء اللجنة البارالمبية، في مقر وزارة الثقافة بغزة، أمس، وتناول اللقاء عددا من القضايا التي تخص اللجنة، حضر اللقاء مدير دائرة الأندية نبيل عواجة، ورئيس اللجنة البارالمبية كامل أبو الحسن، وأمين سر اللجنة محمد العريني.

وخلال اللقاء، وعد الوزير المدهون بتوفير مقر مؤقت للجنة البارالمبية في مجمع فلسطين الرياضي وتأثيثه بالكامل، وطالب إدارة اللجنة برفع كتاب لتخصيص مقر ثابت للجنة.

ووعد د.المدهون بالتواصل مع اللجنة البارالمبية بالضفة الغربية وتسوية الأمور العالقة مع نظيرتها بغزة.

كما وعد بإصدار تعميم للمعابر ووزارة الداخلية والأندية يمنع بموجبه سفر أي وفد رياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة إلا من بعد الحصول على موافقة اللجنة البارالمبية.

وكان مكتب اللجنة البارالمبية في غزة قد تعرض يوم الاثنين الموافق 20/11/2012 لقصف عنيف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أدى إلى تدميره بالكامل خلال معركة "حجارة السجيل"، ضمن عملية تدمير وقصف البنية التحتية للرياضة الفلسطينية.

وشمل الاستهداف حينها تدمير ملعب فلسطين ومجمع فلسطين الرياضي بالكامل، الصرح الرياضي الفلسطيني الوحيد المهيأ لممارسة ذوي الاحتياجات الخاصة للرياضة.