الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير أسرى المقالة يطمئن على الحالة الصحية للأسير المحرر الشراونة

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 15:24 )
غزة - معا - زار د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة، الاسير المحرر أيمن الشراوانة المتواجد في مستشفي الشفاء، ويرقد لتلقى العلاج اللازم بعد أن أفرج عنه أمس الأحد، في ساعة متأخرة بعد أن خاض اضراباً مفتوحاً عن الطعام مدة 260 يوماً.

وضم الوفد وكيل الوزارة محمد الكتري والوكيل المساعد بهاء المدهون والمدير عام الاعلام أشرف حسين.

وعبر أبو السبح عن سعادته برؤية الأسير الشراونة حياً حراً بعد أن قدم نموذج للتضحية والثبات رغم كل الضغوط التي تعرض لها من قبل ادارة السجون من أجل إنهاء إضرابه، مؤكداً أن الاحتلال ينتهج سياسة تعسفية مع كل الأسرى في سجون الاحتلال بهدف ابتزازهم والنيل من كرامتهم وحريتهم.

وجدد أبو السبح تأكيده على رفض مبدأ الابعاد جملة وتفصيلاً وأنه مخالف لكافة الأعراف والقوانين الدولية، قائلاً : "كنا نود أن يكون هذا الإفراج عنه إلى مسقط رأسه مدينة الخليل ولكن خروجه من مدينة فلسطينية الى مدينة فلسطينية أخرى خير من أن يبقى داخل السجون مدة 20 سنة أخرى يعاني من القهر والظلم والتعذيب الجسدي والنفسي المتواصل".

واستمع وفد الوزارة من الطبيب المشرف على متابعة الحالة الصحية للأسير المحرر وضعه الصحي، الذي اكد أنه قد اجريت له كافة الفحوصات المخبرية اللازمة والاشعة التشخيصية ليتم التعرف على حجم المشاكل التي خلفها الاهمال الطبي بحقه في سجون الاحتلال الاسرائيلي والتي تشير الى وجود مشاكل صحية في الكلى والجهاز الهضمي وهناك ضعف شديد في البصر تصل نسبته الى 85%، مؤكداً أن الحالة الصحية مستقر ولا خطورة على حياته وهو يحتاج الى وقت لكي يتعافى ويعود الى حياته الطبيعية كما كان من قبل .