الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام أمام القنصلية الأمريكية بالقدس وشرطة الاحتلال تقرر منعه

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 08:44 )
القدس - معا - أعلن ناصر قوس مدير نادي الأسير في القدس اليوم الاثنين، عن تنظيم اعتصام يوم الثلاثاءأمام القنصلية الأمريكية بالمدينة، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، عشية زيارة الرئيس الأمريكي أوباما للأراضي الفلسطينية.

وأكد قوس لمراسلة وكالة معا بالقدس أن الاعتصام سيكون حسب الموعد المحدد الساعة الرابعة عصراً، رغم محاولة عرقلته من قبل الشرطة الإسرائيلية، حيث كان من المقرر تنظيمه من قبل "الحركة الأسيرة بالداخل الفلسطيني"الرابطة"، ونادي الأسير"، الا ان الشرطة أبلغت "الرابطة" مساء اليوم، أن المظاهرة غير قانونية وممنوعة أمام القنصلية.

وقال قوس:" ان نادي الأسير الفلسطيني يحق له تنظيم الاعتصامات في مدينة القدس، ولا ينتظر الأذن والموافقة من الشرطة الإسرائيلية، فالاعتصام سلمي، وسيتم خلاله تسليم رسالة للقنصل الأمريكي لدعوته بالتدخل العاجل لانقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام.

بدوره أفاد سكرتير الحركة الأسيرة في الداخل الفلسطيني (الرابطة)، أيمن الحاج يحيى، على أن الشرطة قامت بالإتصال به اليوم مبلغة اياه على أن المظاهرة التي تنوي تنظيمها الحركة الأسيرة يوم الثلاثاء في القدس امام القنصلية الأمريكية، ممنوعة وغير قانونية.

وأوضحت الرابطة في بيان لها أن أسباب المنع لم تعرف بعد، علمًا أن الحركة الأسيرة (الرابطة) بصدد مشاورات قانونية في الموضوع وسيتم لاحقًا الإعلان عن التطورات.

ودعت (الرابطة) كافة ابناء الشعب الفلسطيني افراد ومجموعات ومن كافة الاطر والأحزاب للمشاركة في هذه المظاهرة .