السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: وزارة الاشغال تركز عملها بالمناطق المتضررة من الجدار والاستيطان

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 19:11 )
البيرة -معا- أكد اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان على تركيز جهد الوزارة في عملها على المناطق المتضررة من جدار الفصل والاستيطان والمناطق المصنفة قصرا ( ج )، مؤضحا أن العمل يجب أن يكون في هذه المناطق مركزا على تحسين البيئة السكنية لتصبح هذه المناطق جذب فالاهل سنشرب في الي الوقت التي يريدها الاحتلال مناطق طاردة وكأنها ليست جزءا من اراضي دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير غنيم اجتماع لكادر وزارة الاشغال العامة والإسكان ضم الوكيل المهندس فائق الديك والمديرين العامين.

وأضاف المهندس غنيم على اهتمام الوزارة بالعمل ضمن برنامج اصلاح اضرار المنخفض الجوي والاستمرار بتشغيل آليات ومعدات الوزارة في المحافظات التي تضررت، وتشغيل مصنع الاسفلت البارد التابع للوزارة كمكون من مكونات برنامج اصلاح الاضرار.

وشدد المهندس غنيم على اهتمام الحكومة الفلسطينية والقطاع الخاص بعمل الوزارة مع شركائها لاعداد السياسات الوطنية للإسكان خصوصا أن خطوات مهمة أنجزت في هذا المجال الأمر الذي يساعد على التطوير المهم في قطاع الإسكان في دولة فلسطين.

وقرر وزير الاشغال العامة والإسكان تشكيل لجنة فنية متخصصة بمشروعي إسكان قلقيلية والاسكان النمساوي في نابلس تكون مهمتها متابعة الإجراءات اللازمة لتسليم الوحدات السكنية حسب الاصول.

من جهته أكد المهندس الديك وكيل الوزارة على اهمية متابعة شبكة الطرق من حيث الصيانة وإعادة التأهيل للحفاظ على شبكة الطرق بما يحقق شروط السلامة المرورية وتحقيق التواصل الجغرافي في دولة فلسطين، مؤكدا أن هذه المشاريع تتطلب موازنات لكي تتمكن الوزارة من القيام بدورها على أكمل وجه، خصوصا أن قطاع الطرق لا يمنح الاهمية اللازمة من قبل المانحين بعد توقف مشاريع الوكالة الاميركية للتنمية الدولة منذ عامين والتي شكلت الداعم الرئيسي لقطاع الطرق .

وقدم المديرون العامون تقاريرا حول تقدم العمل في إداراتهم العامة والعقبات التي تواجه تقدم العمل في بعض مشاريع الابنية العامة، وناقش الاجتماع تقدم العمل في مشروع مجمع الوزارات في الماصيون رام الله، والانية الامنية ضمن المنحة الاميركية، ومشاريع مقار الشرطة والدفاع المدني، ومشروعي الاسكان النمساوي في نابلس وقلقيلية.