السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار يستنكر استمرار اعتقال عوض الله اشتية

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 18:40 )
رام الله - معا - استنكر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان اعتقال قوات الاحتلال للقيادي في حركة حماس بالضفة الغربية عوض الله جميل اشتية 35 عاماً، بعد اقتحام منزله الكائن في قرية سالم إلى الشرق من مدينة نابلس، ليلة أمس.

وذكر مركز "أحرار" إن أعداداً كبيرة من جنود الاحتلال داهمت القرية وطوّقت منزل الأسير عوض الله اشتية، وداهمته ومنازل أشقاءئه وعاثت خراباً وتدميراً في كافة محتوياتها.

وقال فؤاد الخفش مدير المركز الحقوقي "أحرار" إن عوض الله اشتية اعتقل مرات عدة لدى سلطات الاحتلال وقضى ما مجموعه 10 سنوات في الأسر.

وأكد الخفش إن الأسير اشتية ما إن يخرج من السجن حتى يعاود الاحتلال ملاحقته من جديد ويتعرض له ولأهله بالمضايقات الشديدة من اقتحام للمنزل وترهيب للأطفال وإخافتهم باصطحاب الجنود للكلاب البوليسية معهم والتفتيش الدقيق والتخريب أكثر من مرة.

وذكر الخفش إن الأسير متزوج وهو أب لـ 4 أبناء، ويعمل في محل تجاري، وقد خضع لعمليات جراحية داخل الأسر منها عملية قسطرة قلبية والتي خضع لها في الاعتقال الأخير قبل حوالي عام وأجرى أيضا عمليتي "فتاق" داخل الأسر.

وطالب الخفش جميع المؤسسات الحقوقية بوقف اعتقالات الاحتلال للأسرى المحررين، لا سيما المرضى منهم والذين عانوا من سنوات اعتقال طويلة لدى الاحتلال.