السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

النضال الشعبي تدعو لحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين بمخيم 'الشوشة'

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 18:54 )
رام الله -معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الى حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين الذين يقيمون بمخيم 'الشوشة' بأقصى الجنوب التونسي وتسوية أوضاعهم ،وإنهاء معاناتهم المتواصلة منذ أكثر من عامين.

وقالت الجبهة إن ثلاث عائلات فلسطينية تتألف من 21 فردا تتراوح أعمارهم بين شهرين و58 عاما، يقيمون في مخيم'الشوشة' قرروا اليوم الدخول في إضراب عن الطعام والشراب احتجاجا على اوضاعهم المعيشية الصعبة وعدم الالتفات إلى معاناتهم .

واشار الى أن تلك العائلات الفلسطينية تقيم في هذا المخيم الواقع على الحدود التونسية- الليبية منذ أكثر من عامين ،حيث تعيش معاناة كبيرة نتيجة قسوة حياة اللجوء والمستقبل المجهول الذي ينتظرها، وذلك بعد خروجهم من ليبيا، إلى مخيم 'الشوشة' الذي أقامته السلطات التونسية لاستقبال اللاجئين .

وقالت الجبهة على منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية انهاء معاناة هذه العائلات الفلسطينية، وأن تتحمل مسؤولياتها الانسانية ، مناشدة كافة المعنيين بحقوق الانسان التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ الفلسطينيين على الحدود التونسية الليبية .

كما ادانت الجبهة ما تعرض له مخيم السبينة في سوريا من مجزرة بشعة، مؤكدة على الموقف الوطني الفلسطيني الذي تمثله منظمة التحرير الفلسطينية بتحييد المخيمات عن الصراع الدائر في سوريا .