السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا- افتتاح مقر جمعية المهندسيين الزراعيين التعاونية للخدمات

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 21:37 )
أريحا - معا - افتتح ظهر اليوم الإثنين مقر جمعية المهندسين الزراعيين التعاونية للخدمات والإنتاج وسط مدينة أريحا.

وحضر الافتتاح ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار، وأحمد مجدلاني وزير العمل، ومحمد جلايطة رئيس بلدية أريحا، وكمال دويك رئيس الهيئة الإدارية للجمعية، وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

|208623|

وأكد الفتياني أن تطوير القطاع الزراعي وتنميته، تحتل سلم الأولويات في أريحا، نظرا للأهمية الزراعية التي تتمتع بها هذه المحافظة، الأمر الذي يحتم العمل المستمر من أجل رفع كفاءة المهندسين الزراعيين عبر اكسابهم المهارات، بالاضافة إلى التحطيط الجيد والسليم الذي يضمن تنمية وتطوير هذا القطاع.

|208622|

وشدد الفتياني على أهمية إعادة الاعتبار لقيم العمل التطوعي والتعاوني، والدور المهم للتعاونيات في إسناد الجهد الرسمي.

وأشار مجدلاني أن وزارة العمل تتبنى استراتيجية وفلسفة تعزز من دور التعاونيات في فلسطين، وتساهم في تطوير وتنمية القطاعات المختلفة التي تعمل بها التعاونيات على اختلاف اختصاصاتها، بما يساهم بشكل رئيسي في تطوير أداء المؤسسات في أريحا، والذي سوف ينعكس بشكل رئيسي على المنتج الوطني المدعوم بما يساهم في تطوير الاقتصاد الفلسطيني.

ووصف دويك في كلمته الترحيبية افتتاح الجمعية بافتتاح صرح علمي تعاوني يهدف إلى خدمة القطاع الزراعي وتنميته وتطويره.

ويأتي هذه المشروع بتمويل من قبل الوكالة السويدية الدولية، والمركز التعاوني السويدي، ضمن برنامج التنمية السويدي في فلسطين، وبتنفيذ من قبل المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.