السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عابدين: شعبنا الفلسطيني مثال يحتذى به في التعايش وإحترام الاديان

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 22:07 )
رام الله -معا - قال د .هاني عابدين وزير الصحة، أن شعبنا الفلسطيني هو مثال حي للتعايش وإحترام الاديان والمعتقدات، مضيفا أن هذه الارض هي مهد الحضارات والقيم الانسانية النبيلة منذ فجر التاريخ .

وقال "أتقدم بالمباركة لكل إخواننا المسيحين بمناسبة تعيين البابا الجديد متنيا دوام التوفيق والازدهار ومزيدا من التعايش والانسجام بين كل أبناء البلدة الكرام كما هو الحال في جميع الوطن".

جاءت هذه التصريحات خلال زيارة تفقدية قام بها وزير الصحة للمرافق الصحية في بلدة عابود رافقه الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية نزار مسالمة ود. باسم الريماوي مدير عام صحة رام الله والبيرة وعدد من كوادر وزارة الصحة.

واستهل د. عابدين والوفد المرافق جولته بزيارة لمركز الكرتاس وكان في إستقباله كلوديت حبش المدير السابق للكرتاس والاب رائد سحلية المدير الجديد ويوسف مسعد رئيس المجلس القروي وعدد من العاملين هناك إضافة الى عدد من المواطنين.

وإطلع وزير الصحة والوفد المرافق على سير العمل بالمركز، مشددا على أن جميع المرافق الصحية يجب أن تخضع للترخيص من وزارة الصحة حسب اللوائح والانظمة المعمول بها وان الوزارة لن تتوانى في إغلاق أي مرفق صحي بدون ترخيص.

وقال جميل خوري المدير الاداري للكرتاس بأن المركز إستكمل كافة الاوراق والمتطلبات للترخيص وكل ماتبقى هو زيارة أخيرة من قبل الدفاع المدني لنيل الترخيص والعمل به.

من ثم قام د.عابدين والوفد المرافق بزيارة تفقدية للعيادة الصحية التابعة لصحة رام الله والبيرة وإستمع الى اراء المواطنين ومطالبهم بما يخص توفير بعض الخدمات الصحية التي تفتقد اليها البلدة.|208629|

من جهة أخرى قدم وزير الصحة رؤيته للعمل في المرافق الصحية في البلدة وهي قابلة للنقاش على حد تعبيره، مؤكدا على أن سياسة وزارة الصحة هو أن تكون المراكز الصحية مكملة لبعضها البعض لاأن تكون تكرارا لنفس الخدمة الطبية المقدمة.على ان يكون هناك تنوع في هذه الخدمات المقدمة لتخدم اهالي البلدة والقرى المجاورة .

من الجدير بالذكر بان د. الريماوي وبناء على تعليمات د.عابدين سيقوم بمتابعة هذا الموضوع بالتعاون مع كل الاطراف المعنية من أجل تنظيم تقديم الخدمة الصحية لما فية مصلحة المريض الفلسطيني أولا وأخيرا.