الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تختتم دورة تدريبية في حملات الضغط والتعبئة في بلدة حبلة

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 11:34 )
نابلس- معا- اختتمت الإغاثة الزراعية, دورة تدريبية لنساء جمعيات التوفير والتسليف في قرى حبلة وكفر ثلث وجيوس, وذلك ضمن مشروع الـ ACPP, وقد تضمنت الدورة 5لقاءات استفاد منها 25 سيدة.

وتناولت الدورة مواضيع "مفهوم التنمية المستدامة والتنمية المجتمعية, اضافة الى المفهوم العام للمشاركة والمشاركة النسوية, مفهوم التعبئة والحملات الشعبية أسس الحملات الشعبية, وخطط حملات التعبئة تطبيق عملي لحملات التعبئة".

وجرى خلال الدورة تبني حملتي تعبئة تهم المجتمع المحلي في حبلة, الأولى من اجل تحسين مستوى طلاب المدارس الثانوية في مادتي الرياضيات والانجليزي, والثانية "الضغط من اجل إقامة شبكة صرف صحي في البلدة", وسينفذ التخطيط للحملتين بمساعدة مؤسسات المجتمع المحلي.

هذا وقد وعدت السيدة وفاء جوده, مرشدة جمعيات التوفير والتسليف في محافظة قلقيلية, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت, بمتابعة تنفيذ هذه الخطط وبمساعدة فريق العمل الذي تم تشكيله من النساء المشاركات بالدورة للوصول إلى صناع القرار, وبذل أقصى الجهود للمساعدة في تامين النجاح لهذه الحملات.

وأكدت السيدة وفاء جوده أن مثل هذه الدورات تكسب المشاركات المزيد من القدرات التي تمكنهن من الإسهام الجدي في حل قضايا المجتمع المختلفة, وفي تعزيز دور ومكانة المرأة في المجتمع لتكون جنبا إلى جنب مع الرجل وتتصدى لحالة التهميش المفروضة عليها.

وقد جرى في اليوم الأخير للدورة حفل تكريم للنساء الناشطات المجتمعيات وتم تقديم هدية رمزية لهن, من بينها وردة لكل امرأة كان قد تبرع بها مشتل عاصم شهوان للورود.

وفي نهاية الورشة كرمت السيدة وفاء جودة, من قبل جمعيات التوفير والتسليف على عطائها المتواصل ودورها المتميز في خدمة قضايا المرأة.