السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

قطر تفتح باب التسجيل لمدينة حمد بغزة التي تضم 3000 وحدة سكنية

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 22:16 )
غزة - معا - أعلن السفير القطري لإعمار قطاع غزة محمد العمادي افتتاح المرحلة الاولى من اعادة اعمار شارع صلاح الدين كأكبر مشاريع الاعمار والتي تبلغ من 30% إلى 40% من إجمالي المشروع بقيمة 25 مليون دولار.

ووّقعت اللجنة القطرية مع وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة، عقدا لتأهيل المرحلة الأولى من شارع صلاح الدين شرق القطاع، من معبر رفح وحتى مفترق بني سهيلة في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأوضح العمادي ان تكلفة اعمار شارع صلاح الدين ستصل إلى أكثر من 70 مليون دولار.

كما اعلن العمادي عن فتح باب التسجيل امام المواطنين في قطاع غزة لمدينة الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني في خانيونس والتي تضم 3000 وحدة سكنية مساحة الوحدة منها من 100 متر الى 130 مترا.

من جهته، قال وزير الأشغال بالحكومة المقالة المهندس يوسف الغريز :" نلتقي اليوم لبدء العمل بالعديد من المشاريع الجديدة التي تم التوقيع عليها، ويتمثل في مشروع شارع صلاح الدين الذي يمتد من جنوب رفح حتى منطقة بني سهيلا بتكلفة 25 مليون دولار".

وهنأ الشركة التي رسى عليها تنفيذ هذا المشروع قائلا:" نعتز بشركاتنا الفلسطينية المحلية التي اجتازت بجدارة المستوى الفني المطلوب رغم الحصار الذي طال مقدرات هذه الشركات إلا أنها استطاعت أن تحافظ على مقدراتها".

واشار الى انه سيتم يوم الثلاثاء البدء في فتح باب التسجيل للوحدات السكنية في مدينة سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة الواقعة في محافظة خانيونيس جنوب قطاع غزة.

كما أكد الغريز أن مدة التسجيل للشقق السكينة في مدينة "حمد" ستستمر لمدة شهر ونصف يبدأ التسجيل لها صباح غد الثلاثاء من خلال المواقع الكتروني للوزارة وفق شروط محددة سيعلن عنها.

وبين الغريز أن المدينة ستشتمل على العديد من المرافق الصحية والتعليمية والترفيهية، مؤكداً أن الشقة ستباع للمواطن بسعر التكلفة فقط في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أهالي القطاع.

وأشار الوزير في الحكومة المقالة إلى إن الدفعة الأولى من ثمن الشقة ستوضع في صندوق خاص ليتم استغلالها في أقامة مشاريع أخرى إلى جانب إعادة إعمار وحدات سكنية على مستوى محافظات القطاع.

وأوضح أن الشقق السكنية تتمتع بعدة مساحات مختلفة تناسب حاجات المواطن المُشتري وهي 100 متر و115 مترا و130 مترا، بأسعار تبلغ للأولى 30 ألف دولار والثانية 35 ألف دولار والثالثة 40 الف دولار، مع العلم أن الشقق ستكون مشطبة- حسب الوزير المقال.

وأضاف الغريز " سيتم تسليم الشقق مشطبة بشكل كامل بسعر التكلفة وسيتم الأقساط بشكل مريح طويل الأمد، وهذه الأموال سوف تذهب لصندوق الإسكان من أجل بناء وحدات سكنية جديدة لعدد آخر من المواطنين ليستفيد أكبر عدد منهم، وإن المشروع هو منحة من دولة قطر ولن تأخذ دولة قطر أي شيء من ذلك".

وعبر الغريز عن شكره وتقديره لسمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني، على المنحة القطرية المقدمة لإعادة اعمار غزة التي لها أثر كبير في حياة المواطن الغزي وتعمل على تخفيف البطالة.