الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احرار يحذر من اضطهاد الطفولة بتزايد باعتقالات الاطفال دون 16 عاما

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 22:05 )
غزة - معا - حذر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، ما أسماه بـ (اضطهاد الطفولة)، باعتقال أطفال فلسطينيين لم يتجاوزوا 16 عاماً، من الضفة الغربية والقدس .

واستنكر فؤاد الخفش مدير المركز الحقوقي "أحرار" قيام الاحتلال باعتقال هؤلاء الأطفال الذين غالبيتهم من طلاب المدارس، واعتقلوا دون ذنب إلا أن الاحتلال يقوم بتجريمهم واتهامهم بتهم لا أساس لها من الصحة.

وأشار الخفش إلى نقطة أن سلطات الاحتلال وبعد احتجاز هؤلاء الفتية في ظروف قاسية ولساعات طويلة بل أيام يرفضون فيها الاعتراف بشيء، تحضر ورقة تحمل اتهامات مزيفة تكون مكتوبة باللغة العبرية التي لا يفهمها الأطفال ويجبرونهم بالتوقيع عليهاتحت الضغط والتخويف والترهيب وتهديدهم بالضرب والاغتصاب ما يدفع الأطفال بالتوقيع عليها.

وذكر الخفش إن سلطات الاحتلال تستغل هؤلاء الأطفال وأهاليهم وتجبرهم أيضاً بدفع مبالغ وغرامات كبيرة ما يثقل أهالي الأسرى الأطفال، الذين يضطرون لدفع تلك المبالغ، مقابل الإفراج عن أطفالهم.

وطالب الخفش بضرورة إنقاذ هؤلاء الأطفال الذين يعمل الاحتلال على استغلالهم ويعتقلهم في ظروف صعبةويضعهم في سجون غاية في السوء،
وشدد على دور جمعيات الطفولة وحقوق الإنسان بالعمل على إنقاذ هؤلاء الأسرى الأطفال من سجون الاحتلال، وتأمين مستقبل آمن لهم بعيداً عن الخوف والترهيب.

وكانت قوات الاحتلال قد كثفت من اعتقالات الفتية بعد المظاهرات التي اندلعت خلال الأسابيع الماضية والتي كانت بمثابة هبة جماهيرية في الضفة الغربية والقدس تضامناً مع الأسرى، واحتجاجاً على استمرار احتجاز المضربين منهم.