الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تفتتح معرضاً للكتاب والتراث في بيت لحم بمناسبة يوم الأرض

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 12:51 )
بيت لحم- معا- افتتحت المبادرة الوطنية الفلسطينية بالتعاون مع الإغاثة الطبية معرضا للكتاب والتراث في بيت لحم بمناسبة يوم الأرض.

وقام بزيارة المعرض عدد من الوزراء والنواب بينهم وزير الأعلام الدكتور مصطفى البرغوثي ووزيرة المرأة أمل صيام وممثل بولندا لدى السلطة الوطنية بيتر يوختا والنائبان عيسى قراقع وخالد طافش وممثلو القوى الوطنية والإسلامية وممثلو مؤسسات المجتمع المدني.

وقال د. محمد عودة من قادة المبادرة الوطنية "إن المعرض يشتمل على عدد من الكتب القيمة ومقتنيات تراثية تعكس عمق واصالة شعبنا ومطرزات من عمل ناشطات في المبادرة وصور وكاريكاتيرات إلى جانب قسم للنحت".

وأضاف د. عودة "أن إقامة المعرض تأتي إحياء ليوم الأرض الذي يعكس حقيقة معركتنا مع الاحتلال الساعي إلى نهب الأرض الفلسطينية".

وأشار عودة إلى أن إحياء يوم الأرض سيبلغ ذروته بتنظيم تظاهرات شعبية في قرى جنوب بيت لحم التي تتعرض لهجمة استيطانية وذلك يوم الثلاثين من الشهر الجاري.

من جانبه أكد وزير الإعلام الدكتور البرغوثي أن النضال الشعبي ضد سياسات الاستيطان وبناء الجدران العنصرية يجب أن يتواصل وان الشعب الفلسطيني بصموده وإصراره سينتصر وسيزيل الاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وأعرب البرغوثي عن إعجابه بمعرض الكتاب والتراث الذي يمزج الأمل والألم معاً، أمل الحرية والحيوية ونبض الحياة والإبداع من خلال المنحوتات والصور والمطرزات وألم المعاناة التي يجسدها نهب الأرض ومصادرتها وحصار الشعب الفلسطيني.