الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تتم استعداداتها لاستقبال اوباما ووزير خارجيته يصل اليوم

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 13:41 )
بيت لحم - معا - عقدت قيادة الشرطة الاسرائيلية مساء الاثنين آخر اجتماعاتها لمراجعة خطة حماية الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال زيارته لاسرائيل.

حيث تقضي الخطة بانتشار عناصر الشرطة الاسرائيلية في مختلف المناطق التي سيصلها الرئيس الامريكي، فقد تم الاعلان عن بعض الطرقات التي ستغلق أمام الجمهور الاسرائيلي وفقا لما نشره موقع الاذاعة العبرية "ريشت بيت".

حيث سيغلق لساعات طريق رقم 1 الواصل بين مدينة القدس ومطار بن غريون ظهر اليوم الثلاثاء أمام حركة المواصلات مع وصول وزير خارجية الولايات المتحدة، كذلك سيتم اغلاق هذا الشارع يوم الاربعاء مع وصول الرئيس الامريكي الى مطار بن غريون.

وأضاف الموقع ان مدينة القدس سوف تشهد تشويشات مروية منذ يوم غد حتى انتهاء زيارة الرئيس الامريكي، حيث سيتم اغلاق شارع الملك داوود منذ بداية الزيارة حتى انتهائها، في حين سيتم اغلاق الطرقات التي سيمر بها الرئيس الامريكي قبل مروره بـ 45 دقيقة، مع انتشار شرطي مكثف في كافة المناطق التي سيمر بها الرئيس الامريكي.

في حين سيشهد طريق رقم 60 اغلاقا كاملا يوم الخميس ولن يسمح للسيارات المرور على هذه الطريق بما فيها سيارات المستوطنين وسيسمح لسيارات الاسعاف المرور فقط، وسيمتد الاغلاق في هذا الشارع من حاجز حزما شرقي القدس حتى مفترق مستوطنة "عوفرا" شرقي مدينة رام الله، وذلك لتأمين الحماية للرئيس الامريكي باراك اوباما أثناء توجهه الى مدينة رام الله.

كما وأعلنت شرطة الاحتلال، ليلة الاثنين ان حوالي خمسة آلاف شرطي اسرائيلي سينتشرون يوميا وعلى مدار الساعة في كافة انحاء مدينة القدس للحفاظ على الأمن خلال زيارة الرئيس الامريكي باراك أوباما التي تبدأ الاربعاء وتستغرق ثلاثة أيام.

ويبدأ اوباما الاربعاء اول جولة له خارج الولايات المتحدة بعد بدء ولايته الثانية بزيارة لإسرائيل على ان يزور بعدها الاراضي الفلسطينية والأردن.

وأوضحت الشرطة أن نحو الف شرطي سيقومون بتأمين الرئيس الامريكي والوفد من مكان هبوط المروحية الخاصة باستقبال الملوك والرؤساء التي ستقله من مكان الى آخر، الى نهاية الزيارة.