السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يقيم عددا من اللقاءات التوعوية للمدارس بنابلس

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 11:43 )
نابلس- معا- التقى محمود حلبي من كادر الدفاع المدني في محافظة نابلس بطالبات مدرسة الفاطمية، وتحدث عن السلامة المنزلية وقواعدها وضرورة توعية أفراد الأسرة على التعامل بحالة وجود كوارث وحرائق وزلازل.

وتطرق إلى طرق الوقاية داخل المنزل وتحضيره وترتيبه بطريقة آمنة وصحيحة ، ويذكر أن برنامج التوعية بالسلامة العامة لطلاب المدارس يتم بالتعاون بين التوجيه السياسي والدفاع المدني ومديرية التربية والتعليم في نابلس .

والتقى ذياب حجة مسؤول الإعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس وعماد سيف أبو الشوكت عضو مجلس قروي برقة بإدارة وطلبة مدرسة برقة الأساسية، وتحدثا عن أهمية التحلي بالأخلاق الكريمة والرفيعة المتمثلة بالصدق والصبر والمواظبة والاجتهاد وعفة اللسان والشجاعة والتميز.

وأشارا أن تلك الأخلاق تقود إلى سلوك ايجابي سليم ويصبح الطالب متعاونا ويحترم النظام ويقدر مدرسيه ويحافظ على ممتلكات مدرسته، وتم الالتقاء بمدير المدرسة والاتفاق على وضع برنامج تثقيفي وترفيهي لطلبة المدرسة بإشراف التوجيه السياسي ويشمل البرنامج إلقاء محاضرات والمشاركة في حصص مادتي الوطنية والمدنية وتنظيم أيام للعمل التطوعي والتفاعل مع الطلاب في الأيام المفتوحة والرحل المدرسية .

كما التقى مدير الوعظ والارشاد بتوجيه نابلس محفوظ عرباسي ابو السبع ضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وشرطة المحافظه بطالبات مدرسة جمال عبد الناصر ، وتحدث عن تاريخ الحركة الصهيونية ونشأتها ومبادئها ونظامها، وأشار أن تلك الحركة هي عنصرية وفاشية تنتهج كل الأساليب في سبيل تحقيق أهدافها العنصرية ، حيث أنها استغلت العاطفة الدينية اليهودية والخرافات الأسطورية من اجل تحقيق كينونتها السياسية على حساب ارض وشعب فلسطين .

وفي نفس السياق وضمن التعاون بين التوجيه السياسي والوطني و مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس ، التقى مفوض في التوجيه الوطني احمد ابو جاغوب ومهند ابو غريب بطلاب مدرسة بيتا الثانويه وتحدثا عن ذكرى يوم الأرض وهبة الشعب الفلسطيني في داخل أراضي عام 1948 في وجه الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته من تنكيل وتهميش ومصادرة الأراضي والتضييق على السكان العرب الفلسطينيين.

وقالا أن يوم الأرض يمثل رمزا للشعب الفلسطيني ومفصلا مهما في تاريخ النضال الوطني، حيث استطاع أن يثبت أبناء الشعب الفلسطيني في داخل الخط الأخضر أنهم لن يذوبوا في ثقافة الاحتلال وعنصريته ولن يرضخوا للأمر الواقع ولقوة الظلم والقهر والاحتلال.