السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاعلام تُحدث الدليل الاعلامي والصحفي للعام 2013

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 13:32 )
رام الله - معا - قررت وزارة الإعلام البدء بالعمل على تحديث الدليل الإعلامي والصحفي الصادر عنها للعام 2013، وذلك لتوفير البيانات والمعلومات التي يحتاجها العاملون في الحقل الإعلامي.

وسيحتوي الدليل على عناوين وأرقام هواتف وبيانات المؤسسات الإعلامية والصحفية التي قامت الوزارة بترخيصها سواءً كانت محلية او عربية او دولية عاملة في فلسطين، بالإضافة الى أرقام الاتصال للمؤسسات الإعلامية الحكومية والجهات ذات العلاقة.

وبينت الوزراة فى بيان وصل معا ان الدليل الإعلامي الذى تعمل على اعداده يحتوي على عدة ابواب رئيسية تشمل المؤسسات الإعلامية الحكومية والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية المحلية المرخصة من محطات تلفزيون ومحطات إذاعية، وصحف، ومجلات، ووكالات انباء محلية، ومؤسسات خدمات البث الفضائي ومؤسسات غير حكومية "NGO’s "الإعلامية، والفضائيات، ووكالات الانباء العربية والاجنبية المرخصة العاملة في فلسطين.

وسيضم الدليل الإعلامي بيانات الصحفيين المعتمدين من قبل وزارة الإعلام سواء كانوا مراسلين او مصورين، وسيحتوي للمرة الاولى على دليل للصحفيين الرياضيين.

وأوضح وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة أن عملية إعداد الدليل الإعلامي تعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة لتصويب اوضاع المؤسسات الإعلامية العاملة في فلسطين، وفقا لقوانين الترخيص المعمول بها في فلسطين، وتأكيداً لمبدأ سيادة الدولة على اراضيها، ما يتيح بالضرورة دعم المشغل الفلسطيني وإيجاد فرص عمل للخريجين.

وبين د. خليفة ان هذا العمل جهد مشترك بين الوزارة وكافة المؤسسات الإعلامية والصحفيين، وتأطيراً لمبدأ الشراكة والتقدير والاحترام على ارضية العمل الوطني القادر على حمل القضايا الوطنية بمهنية عالية.

وأكدت رئيسة وحدة العلاقات العامة والمكتب الصحفي في وزارة الإعلام نداء يونس على ان الباب مفتوحاً امام كافة المؤسسات الإعلامية للمشاركة في هذا الدليل وتقديم المقترحات التي يرى الاعلاميون انها تعكس تطلعاتهم ورؤيتهم لدليل إعلامي وطني يلبي احتياجاتهم ويعكس قدراتهم وتميزهم، وتوثيقاً لجهودهم كرافعة وطنية للحدث الفلسطيني ليكون معيناً لهم في عملهم.

واوضحت يونس انه سيتم وللمرة الاولى اعتماد المشاركة الالكترونية في الدليل الإعلامي من خلال قواعد بيانات الكترونية يتم تعبئتها بسهولة ويسر، ما يسهل على الإعلاميين تحديث بياناتهم والمشاركة في الدليل الإعلامي اينما كانوا، داعية جميع العاملين في الحقل الإعلامي والصحفي التعاون في انجاز هذه المهمة الوطنية الفلسطينية عبر الروابط التالية: -

للصحفيين العرب:-
https://docs.google.com/forms/d/1vvN5BMdmnRzhoMv2SOztgXirvq5dPUQSbTG3EaTC_QE/viewform?sid=1c58a606dd5aa977&token=m7d1fD0BAAA.0NLtLt9H9NOXBqJDlNdwkQ.Z2Xtb1JqCB76c6z5xZP1SQ

للصحفيين الأجانب:-

https://docs.google.com/forms/d/1j4dZu1bQynZEK_v_RU105eo60SZsJka0K-r1ln27LaQ/viewform?sid=4629cae9f2396044&token=QMtufD0BAAA.0NLtLt9H9NOXBqJDlNdwkQ.cYbAeSjXd4Zzeotf9VJewA