السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العملة يكرم أمهات الشهداء والأسرى لمنطقة الياسرية

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 12:31 )
بيت لحم- معا - في اطار فعاليات يوم المرأة وعيد الأم أقامت بلدية الياسرية وبالتعاون مع جمعية التطوير والنهضة الأسرية، حفلا لتكريم الأمهات وموظفات المجلس البلدي.

جا ذلك بحضور ورعاية المستشار عمرو العملة رئيس بلدية الياسرية وأعضاء وموظفي البلدية ورئيسة جمعية التطوير والنهضة الاسرية سارة العواودة وأعضاء الهيئة الإدارية وجمع غفير من الأهالي والفعاليات والأطر السياسية والاجتماعية والنسائية والشبابية.

وتخلل الحفل العديد من الكلمات والعروض الفنية وتحدث العمله خلاله عن نضالات المراة الفلسطينية على الصعيدين الاجتماعي والوطني كأم وداعية ومربية ومنتجه ومناضلة جنبا إلى جنب مع الرجل في سبيل حرية وكرامة ونهضة واستقلال الوطن.

وأشار إلى التحديات والمعوقات التي لا زالت تعيق وتحد من مشاركتها في العمل العام والعمل السياسي وأهمها المعيقات السياسية والاقتصادية والقانونية والمجتمعية المتمثلة بالاحتلال والسيادة المنقوصة والفقر والاستيطان وقصور التشريعات والبنى القبلية والفكرية السائدة والتي تجعل من الحيز العام مقتصرا على الرجل فقط وصلاحية الرجل لكل شيئ كما انتقد العمله تعامل بعض وسائل الأعلام مع المرأة كمادة استهلاكية وإعلانية وبالتعامل مع جسدها فقط ومطالبا اياها بدلا من استغلال المرأة وتسليعها بالتركيز على تجاربها النضالية والوطنية والإنتاجية في مسيرة التعمير والتحرير التي خاضها شعبنا ولا زال.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الورود على الأمهات وكان من بينهن ام الشهيد محمود عبد الرسول الحروب وام الأسير أيمن الشراونة .