السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية سيدات أريحا الخيرية تحتفل بيوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 13:53 )
اريحا - معا - نظمت جمعية سيدات اريحا الخيرية احتفالا تكريميا بمناسبة الثامن من اذار (يوم المرأة العالمي) في قاعة منتزه النخيل.

بحضور رئيسة وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية وعدد من النساء وممثلي المؤسسات في المحافظة.

بدأ الحفل بايات عطرة من الذكر الحكيم تلتها الطالبة نغم سلامة من مدرسة الجمعية ومن ثم السلام الوطني كما تم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا المعتمرين الأبرار.

ومن ثم ألقت حياة الدجاني رئيسة الجمعية كلمة بدأت فيها بتقديم التعازي والمواســــاة من ذوي الشهداء المعتمرين الذين وافتهم المنية اثر حادث السير المؤسف، والشفاء العاجل للمصابين وعودتهم الى بيوتهم سالمين.

كما وجهت تحية خاصة الى الأخوات في سجون الاحتلال المناضلات من أجل فلسطين حرة، وأكدت على دور المرأة الفلسطينية التي قدمت الشهداء والأسيرات والغالي والنفيس في سبيل تحقيق أماني وطموحات الشعب الفلسطيني التي تستحق في هذا اليوم كل التقدير والاحترام وتستحق أكثر الدعم والمساندة والعمل على القضاء على أشكال التهميش والتمييز للمرأة وتحقيق المساواة لها في كافة المجالات لتظل حارسة مسيرة نضالنا المقدسة ملهمة الروح والعطاء والأمل لمستقبل أجمل مستقبل الحرية والدولة والاستقلال.

وقدمت بسمة عريقات عضو هيئة ادارية في الجمعية عرض عن الجمعية موضحة نشاطاتها وأقسامها وأهدافها التي تعنى بالمرأة .

وتخلل الحفل فقرات غنائية عن الأم قدمها كورال مدرسة الجمعية والمطرب مراد عطوان باداء رائع ومميز ، باشراف المعلمة منى الخطيب وبقيادة المايسترو والمطرب مراد عطوان .

كما تخلل الحفل مسابقات وجوائز ووجبة غداء.

وفي نهاية الحفل تم تكريم مجموعة من السيدات تقديرا للدور الريادي والعطاء المتميز في خدمة المجتــمع المحـــلي، كما وتم تكريم طلاب الكورال والمعلمة منى الخطيب والمايسترو مراد عطوان على ادائهم المتميز.

تولت عرافة الحفل أمنه سليمان عضو هيئة ادارية وسميرة حسين سكرتيرة الجمعية.