السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة الخليل المركزية تنفذ مشروع لحوم الاضاحي

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 13:55 )
الخليل- معا- قامت لجنة زكاة الخليل المركزية بتوزيع لحوم الأضاحي المقدَّمة من تكية أم علي في الأردن الشقيق وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية .

وذلك ضمن مشروع تكاتف فلسطين وبالتعاون مع صندوق الزكاة الفلسطيني ولجنة زكاة الخليل المركزية وبحضور ممثل محافظ فريد إعمر مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة وإيمان أبوعريش مسؤولة الشؤون الاجتماعية حيث يستفيد من هذا المشروع 432 أسرة من الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصَّة المسجلين في سجلات لجنة زكاة الخليل المركزية.

وفي كلمة ألقاها فريد إعمر ممثل محافظ محافظة الخليل حيث عبَّر عن شكره وتقديره للملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وحكومةً وشعباً التي ما انفكت تواصل دورها في دعم الشعب الفلسطيني رغم الظروف الاقتصادية الصعبة حيث جاءت جهود الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وتكية أم علي ملكة الفقراء والمحتاجين في مساعدة العائلات الفقيرة والأقل حظاً في فلسطين كتعبير عن هذه الوقفة الأخوية المشرِّفة كما عبَّر عن شكره وتقديره للجنة زكاة الخليل المركزية على الدور المميز الذي تقوم فيه في جمع الصدقات والتبرعات وصرفها على مستحقيها .

وبدوره أشاد رئيس اللَّجنة القاضي الشرعي الشيخ رشاد سلهب بدور المؤسسات الخيرية والإسلامية في خارج الوطن والدول الإسلامية الشقيقة والعربية الصديقة وكل الشرفاء لما يقدمونه من دعمٍ ماديٍّ ومعنوي وخصَّ بشكره جميع المؤسسات وخاصَّة الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وأيضاً تكية أم علي في الأردن الشقيق وكذلك جميع الخيِّرين في داخل الوطن جزاهم الله على ما يقدمونه خير الجزاء كما ناشد الخيرين بمد يد العون والمساعدة للجنة الزكاة حتى يتسنى لها الاستمرارية في تقديم الدعم المطلوب في ظروف الاقتصادية الصعبة .

ولقد أشاد مدير مكتب اللجنة المهندس خالد محمد بدر بدور تكية أم علي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وأهل الخير في الخليل وأضاف بأنَّ عدد المستفيدين من هذا المشروع 432 أسرة كما يلي : فئة أ – 129 أسرة بواقع 9 كيلو لكل أسرة/ فئة ب – 200 أسرة بواقع 6 كيلو لكل أسرة/ فئة ج- 103 أسرة بواقع 3 كيلو لكل أسرة.

علماً بأنَّ الأسر المستفيدة هي أسرة فقيرة الحال ومحتاجة وتضم فئة الأسر وذوي الاحتياجات الخاصَّة .

وقد حضر حفل التوزيع عدد من أعضاء لجنة الزكاة وهم السيد رشدي بدر / أمين صندوق اللَّجنة وتيسير الدويك وعبدالغفار النتشة - عضوي اللَّجنة .