السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية يطا الخيرية تنجز عدة فعاليات خلال الشهرين السابقين

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 12:54 )
الخليل- معا - انجزت جمعية يطا الخيرية عدة فعاليات خلال الشهرين السابقين في المجال الزراعي والعشائري ومكافحة المخدرات ودعم المحتاجين والتعليم والتثقيف.

وقامت جمعية يطا الخيرية بتوزيع اشجار حرجية واشجار مثمرة على العديد من المواطنين وخاصة المحاذين للمستوطنات شرق يطا، وكان هذا بالتعاون مع مدير زراعة وبيطرة يطا الدكتور اياد فرج الله، وكان وزير الزراعة قد وعد بتقديم المزيد من الاشجار المثمرة لهؤلاء المواطنين ولكن الظروف مالت دون ذلك، املين الحصول عليها.

كما قامت جمعية يطا الخيرية بعمل ورشتي عمل حول العنف الاسري وحول قضايا تهم المجتمع قبل قضية القتل. وقد كان الحضور في هاتين الدورتين يصب حول اهتمامه على تطبيق القانون اولاً وافساح المجال للشرطة لتقوم بدورها الفعال في هذا المجال وشارك فيها ايضاً العديد من وجهاء مدينة يطا وهناك المزيد من هذه الدورات في هذا المجال .

ونظمت جمعية يطا الخيرية دورة لمدة اسبوع حول مكافحة افة المخدرات القاتلة في المجتمع وقد اشرف على هذه الدورة التي لاتزال قائمة اخواتنا في الشرطة وبالتعاون ايضاً مع مؤسسات يطا المعنية بالأمر وسيكون هناك احتفال ختامي لهذه الدورة يوم الخميس 21/3/2013 في قاعة جمعية يطا الخيرية.

كما قامت جمعية يطا الخيرية لتوعية الطلبة وخاصة الصغار حول اهمية احترام الام لأنها هي تعتبر نصف المجتمع وسيكون هناك احتفالاً لتكريم الام يوم 21/3/2013 .

وقدمت جمعية يطا الخيرية عوناً مادياً وعينياً لعدد من المحتاجين والطلبة في الجامعات حيث تم تقديم كرسي كهربائي متحرك، وعدد من الطرود الغذائية وايضاً تم مساعدة العدد من الطلبة المحتاجين .

وقد شاركت جمعية يطا الخيرية في كل الفعاليات المجتمعية التي قامت في مدينة يطا من قبل المؤسسات الاخرى حيث كان للجمعية حضور بارز.

واضاف د. احمد الجبور ان للجمعية رؤيا بان تقوم بعمل مركز خياطة متقدم بخدم قطاع كبير من السيدات والقيام بتأسيس مكتبة حديثة لخدمة الطلبة المحتاجين وذوي الدخل المحدود، وتطوير العيادة الصحية التي تخدم قطاع كبير من الفقراء والمحتاجين مجاناً فهذا يتطلب توفير دعماً مالياً علماً ان هناك مبلغ عشرة الاف دولار تبرع بها رئيس الوزراء 2010 لم تصل حتى الان والاسراع في الافراج عنها.