السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل للتعرف بالسياسات والانظمة المائية والبيئية في بلدية كفر الديك

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 12:57 )
بيت لحم- معا - عقدت جمعية التنمية الريفية المتكامله AIRDضمن مشروع الوعي البيئي لتحسين مستوى المعيشة في المجتمع الريفي الفلسطيني بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية USAIDواشراف الاغاثة الكاثوليكية CRS

ورشة عمل حول السياسات والانظمة المائية والبيئية وذلك في بلدة كفر الديك بالتعاون مع بلدية كفر الديك وقرية رامين بالتعاون مع المجلس البلدي
وضمن ورشة العمل التي عقدت في بلدية كفر الديك حضر عدد من مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات والاندية النسوية حيث رحب رئيس البلدية جمال الديك بالحضور والضيوف ثم قدم حاجة البلدة الى الاستمرار والعمل الجاد من اجل توفير المشاريع التي تخدم البيئة.

وقام الدكتور إياد يعقوب بتعريف الجمهور بالسياسات والانظمة المائية والبيئية و المشاكل التي تواجه المجتمعات المحلية والحلول والمقترحات للحد من هذه المشاكل وتضمن ذلك عرضا الكترونيا لبعض الظواهر والسلبيات.

وتم فتح باب النقاش من قبل المواطنين والذين كان لديهم الكثير من التساؤلات وتحدث المحامي نافز بركات رئيس بلدية بروقين عن المشاكل الصحية والبيئية في القرى الفلسطينية.

واشار مراد قصول عددا من التوصيات والحلول التي يمكن تنفيذها من خلال الجمعية وكان منها عقد ورشات عمل بيئية, و الاهتمام بالصحة والبيئة ودورات ترشيد الماء والكهرباء.

وأكد صالح قصول على أهمية المواضيع المطروحة والتي هي تعد جزءا من هموم المواطنين في جميع الهيئات المحلية وطلب بتقديم اللازم للمساعدة في الحد من هذه المشاكل.

وفي الختام شكر السيد جمال الديك الحضور ودور المؤسسة في تنمية وتطوير المجتمعات المحلية.