السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات تجتمع مع وزير النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 15:18 )
رام الله - معا - اجتمع وفد من النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات في فلسطين برئاسة رئيس النقابة ناصر يونس ومجموعة من أعضاء هيئتها الإدارية محمد سرحان, واحمد الجابي, امجد الباقة, ومعتز راسم, مع وزير النقل والمواصلات علي زيدان وطاقم وزارته في مقر الوزارة في رام الله.

وناقش الاجتماع الذي وصف بالايجابي القرارات التي اتخذت في مجلس الوزراء وكان أبرزها تخفيض رسوم التي يدفعها السائقين إلى 50 بالمائة والتي لاقت ترحيبا كبيرا من قبل السائقين بهذا الانجاز الذي حققته النقابة.

كما وتناول الاجتماع المطالب الحيوية للعاملين بقطاع النقل حيث اتخذ الوزير علي زيدان قرارا بوقف تحصيل رسوم فحص المركبات في دوائر النقل والتي تبلغ 50شيكلا والتي أبلغت النقابة الوزير أنها لا داعي لها وأنها فقط تعتبر رسوما أضافية على كاهل السائقين.

كما ونوقش أيضا موضوع النقاط التي سيتم العمل بها إلى اجتماع لاحق تجتمع فيه النقابة مع الوزارة وشرطة المرور حيث يعتبر هذا الموضوع مهما جدا ويتم العمل به في الكثير من الدول للحد من التجاوزات المرورية لدى السائقين لكن يحتاج إلى الكثير من الاجتماعات حتى يتم جعله ملائما للظروف الفلسطينية.

كما وبحث وفد النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات موضوع المحروقات الذي سبق وتم طرحه للنقاش مع الوزارة والذي ترى النقابة انه من أهم المواضيع الواجب مناقشتها من اجل إيجاد بديل عن هذا الوضع المأساوي الذي يعاني منه السائقين حيث أصبحوا تجارا للوقود بدلا من كسب رزقهم.

وفي نفس السياق نوقش على طاوله الوزارة موضوع وقف الرسوم التي يدفعها السائقين للمكاتب الموجودة داخل المجمعات البلدية حيث وافق عليها الوزير واقر أيضا توحيد سعر الدفع للمجمعات التابعة للبلديات.

من جانبه وصف رئيس النقابة العامة ناصر يونس الاجتماع بالايجابي جدا وأكد على انه عكس الشراكة الثنائية مع وزارة النقل والمواصلات و ثمن موقف الوزير المتفهم جدا لقضايا ومطالب السائقين, وأضاف يونس ان الوزير علي زيدان اصدر تعليماته لجميع المدراء العامين في الوزارة بضرورة الاجتماع وبشكل دوري مع النقابة حتى يتم بناء حلقات التواصل مع العاملين بقطاع النقل والمواصلات والاستماع إلى مطالبهم.

بدوره أكد محمد سرحان رئيس النقابة الفرعية في رام الله عن سعادته بهذا للقاء وقال إن هذا الاجتماع يعد من انجح وأثمر الاجتماعات التي قامت بها النقابة مع وزارة النقل وعبر عن شكره لمعالي الوزير وطاقم الوزارة لمدى التعاون ما بينهم وبين النقابة وطالب باستمرار هذه الاجتماعات للمحافظة على روح الشراكة الثنائية المرجوة.