السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني بنابلس يكرم الامهات

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 20:10 )
نابلس- معا - كرم اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني، نزلاء بيت المسنين في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية بعنوان "بسمة أم من صميم المعاناة ".

وقالت منسقة الحفل صابرة نجار ان اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني "إننا نحتفل اليوم بتكريم أمهاتنا وبعيد الأم ونحن بهذا لن نفي أمهاتنا حقوقهن اتجاهنا ونسعى من خلال هذا الحفل أن نزرع ابتسامة على وجهوهن ونؤكد التزامنا باستمرار تنظيم مثل هذه الأنشطة الذي يأتي هذا النشاط امتدادا لأنشطة سابقة".

وأضافت إن هذا الاحتفال جاء لنؤكد أهمية تواصل الأجيال وارتباط جيل الشباب بالجيل الأسبق استمرارا للقيم التي تربينا عليها.

واشارات نجار إن الاحتفال يؤكد على ثلاث رسائل، الأولى أن الأم يجب أن تكرم دوما من خلال توفير الحب والاحترام والتضحية والعطاء، والثانية هي رسالة وفاء لهذا الجيل الباني والمربي الذي فيه نجد الذكرى والأثر والمسيرة والتاريخ، والأخير هي أن هيئة الأعمال لا تقدم في إطار المنة والدعاية الإعلامية، بل حق واجب ومقدس علينا اتجاههم.

وأثنت بداية كنعان , مدير بيت المسنين التابع للهلال الاحمر على كل من ساهم ووقف ودعم هذا الاحتفال.

وقال احمد ذوقان مدير الداخلية في محافظة نابلس, أننا لن نتخلى عن مسؤوليتنا امام هذه الفئة التي تقدر نسبتها ب4,4 ، من موقع الوفاء لحقوق المسنين. ورفع لمجلس الوزراء قانون حماية المسنين، ونتمنى أن يتم المصادقة عليه.

وتطلع ذوقان إلى أن يتم إقرار القانون الأساسي للحماية الاجتماعية في السنة المقبلة والذي يضمن حماية كل فئات شعبنا وكل الذين يتعرضون للإهمال وخاصة المسنين، مؤكداً على مسؤولية الحكومة ممثلة برئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وكذلك مسؤولية وزارة الشؤون الاجتماعية تجاه المسنين والفئات المهمشة.

وشكر حسام إستيته عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية, اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني ووزارة الشؤون الاجتماعية والهلال الاحمر على هذه اللفتة التي من شأنها أن تخفف الكثير من الالام والمعاناة وتزرع بسمة امل وفرح على شفاه الامهات اللواتي فقد الكثير.

بدوره ثمن وليد خالد ممثل الجبهة العربية الفلسطينية بمحافظة نابلس, دور المؤسسات القائمة على هذا الحفل , كما دعى كافة المؤسسات على السير من اجل رفع المعاناة عن الامهات والاباء وتوفير الحماية لهذه الفئة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية من غناء ورقص وتوزيع الهدايا، التي قدمتها منسقة اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني صابرة نجار وممثلة من وزارة الشؤون الاجتماعية، التي قامت مع المتحدثين بتوزيع الهدايا على المسنين.