السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"وحدة صحة الفم والأسنان" تعقد اجتماعها السنوي

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 18:36 )
رام الله - معا - عقدت وحدة صحة الفم والأسنان في وزارة الصحة اجتماعها السنوي لدراسة خدماتها المقدمة للمواطنين، وعدد المرضى الذين تلقوا الخدمات الصحية السنية خلال العام المنصرم, وحضر الاجتماع د. أسعد رملاوي الوكيل المساعد للشؤون الصحية, ود. بهادر طه مدير وحدة صحة الفم والأسنان, وبعض من كوادر وزارة الصحة ذات العلاقة.

وشدد رملاوي على ضرورة الدقة في جمع المعلومات للحصول على مخرجات دقيقة, وأنه يجب أن يكون هناك تحليل علمي للبيانات المرفقة لوضع خطط تطويرية تؤدي في نهاية المطاف لخدمة المريض الفلسطيني.

وأشار رملاوي الى ضرورة مشاركة أطباء الأسنان بدورات تدريبية وذلك من أجل رفع المستوى المهني لديهم والذي بدوره يساهم في تعزيز الخدمة المقدمة للمرضى.

وأكدت طه الى أن هذا الاجتماع الذي يناقش التقرير السنوي لوحدة الفم والأسنان، يهدف الى رفع مستوى الخدمة المقدمة في الدائرة، من خلال استسقاء المعلومات والبيانات للدراسات والاستفادة منها في وضع الخطط المستقبلية.

وأضافت طه الى أنه يتم التركيز في مثل هذه الخدمات على طلاب المدارس في جميع محافظات الوطن, مشيرة الى أن هناك بعض من العيادات المتنقلة يصل عددها الى خمس عيادات موزعة على خمس محافظات تقوم بتقديم الخدمات الوقائية في المدارس المختلفة وهذا بدوره يعزز هدف وزارة الصحة في وصول خدماتها للمواطنين اينما وجدوا حسب قولها.

وبينت أن عدد الخدمات المقدمة بشكل عام والتي تشمل الخدمات الوقائية والعلاجية وصل الى 50 ألف خدمة, وعدد المرضى الذين تلقوا الخدمات الصحية خلال العام المنصرم يصل الى 44 ألف مريض.

وختاما تم اقرار جملة من التوصيات للعمل بها خلال العام الحالي، بناء على دراسات ومناقشات لكل ما يمكن أن يساهم في تقديم أفضل خدمة صحية سنية للمواطنين.