السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عمارة الأقصى" تنظم مسابقات طلابية في المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 23:22 )
القدس- معا - أقامت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات مسابقتين تحفيزيتين كانت الأولى تحت أسم "مسابقة الأقصى للموهوبين الأولى"، والثانية "مسابقة تحفيظ القران الكريم"، وشارك المئات من طلاب وطالبات مدارس القدس.

وتأتي هذه المسابقات في ظل النشاطات المتعددة التي تقوم عليها مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات في سبيل نصرة المسجد الأقصى المبارك، والجدير بالذكر أن المؤسسة أقامت قبل سنتين مسابقة "الأقصى في قلبي" وهي عبارة عن مسابقة ثقافية شارك فيها ألاف الطلاب عبر 3 مراحل.

ورحبت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات بهذه النشاطات المتتالية، وشكر مدير المؤسسة د.حكمت نعامنة كل القائمين عليها قائلا "نشكر طواقم المرشدين والمرشدات الذين يواكبون هذه الفعاليات، وهذه الفعاليات عبارة عن أعمال تحفيزية لتحبيب جيلنا الصغير بالمسجد الأقصى المبارك ولزرع روح المنافسة فيه".

المسابقة الأولى التي أطلقت وكانت تحت أسم "مسابقة الأقصى للموهوبين الأولى" ،شارك بها مئات الطلاب والطالبات، وانتشرت في جميع أرجاء المسجد الأقصى المبارك ومصاطبه، وتخلل المسابقة فعالية أجمل صوت في الأناشيد، وأجمل صوت في تلاوة القران الكريم، وأجمل عرض مسرحي، وأجمل إلقاء شعري، وأجمل إلقاء خطابي.

وقامت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات بالتعاون مع مديرة التربية والتعليم في القدس الشريف بإقامة مسابقة "حفظ القرأن الكريم" والتي شارك بها 250 طالب وطالبة، من مختلف مدارس القدس الشريف وذلك لأحياء المسجد الأقصى المبارك ونصرة للمصحف الشريف، وقد تميزت ثلة من الطلاب في الحفظ، وسيتم متابعتهم أثناء العطلة الصيفية ضمن معسكر سيقام في الأقصى.

بدوره عبر الشيخ عبد الرحمن بكيرات منسق المسابقة عن سعادته بهذا المجهود الطيب الذي رسخ القران في قلوب الطلبة على جميع مراحلهم، ووجه كلمة قال فيها "مشروع تحفيظ القران الكريم فيه الأجر الكبير، فطلابنا عندما أتوا إلى المسجد الأقصى المبارك وشاركوا بالمشروع، كسبوا أجر قراءة القران وأجر الرباط وأجر الصلاة في الأقصى".

يذكر بأن المؤسسة سوف تقيم احتفالا لتكريم الفائزين، وستقدم لهم الجوائز.