الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة كشافة مدرسة فرعتا الأساسية تنظم رحلة خلوية

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 18:30 )
قلقيلية - معا - خالد عرباس- نظمت فرقة كشافة مدرسة فرعتا الأساسية من مديرية قلقيلية رحلة خلوية لأبنائها الكشافة إلى منطقة الحرائق بواسطة الإشارات السرية التي وضعة على طول الطريق البالغ 2.5كم.

انطلقت الفرقة من المدرسة سيرا على الإقدام بواسطة الإشارات السرية التي وضعها القائد مهند السدة مع العريف الأول للفرقة الكشاف محمد شناعة وعريف طليعة الفهد الكشاف أمير الطويل.

بعد وصول فرقة الكشافة إلى المكان المقرر قاموا بتنظيف المكان وتجهيزيه للجلوس، وبدأوا بتقديم تقاريرهم عن الرحلة، فبعد محاضرة المواقد والنيران بدأت كل طليعة بتجهيز موقدها وجمع الحطب لإعداد طعام الغداء، وبعد تناول طعام الغداء وترتيب المكان تنوعت فقرات البرنامج ما بين المسابقات والأغاني الكشفية والفرح والمرح.

وأكد مدير المدرسة فايز الشيخ سالم على أهمية العمل الكشفي في بناء روح الفريق بين الكشافة وتطوير شخصياتهم ليكونوا جنودا تخدم مجتمعهم وتسعى لتطويره والتقدم والرقي به.

ومن جهته أكد قائد الفرقة القائد عبد الرحمن الطويل على أهمية تنظيم مثل هذه الرحلات الخلوية التي تعمل على تعزيز حب الكشاف لأرضه، وتعزيز حب الكشاف لحركته الكشفية المعطاءة، وأن هذا النشاط يأتي ضمن نشطات الفرق للفصل الدراسي الثاني.

وللعلم فقد رافق فرقة كشافة مدرسة فرعتا الأساسية في هذه الرحلة كل من قائد الفرقة القائد عبد الرحمن الطويل والقائد مهند السدة مدرس التربية الرياضية بالمدرسة .