الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطينية : تواصل بطولة غرب اسيا للشطرنج في عمان

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 21:59 )
عمان - معا - قبض النادي الملكي على صدارة بطولة غرب آسيا الأولى للأندية بالشطرنج، وعزز رصيده الى 8 نقاط متقدما بكسر التعادل عن الاتصالات العراقي الذي يحمل نفس الرصيد، بعد ختام الجولة الرابعة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية من البطولة التي يستضيفها نادي الشطرنج الملكي حتى السادس والعشرين من آذار (مارس) الحالي في مقر اتحاد اللعبة بمدينة الحسين للشباب.

وفيما يلي نتائج الجولتين الرابعة والخامسة كما ذكرتها صحيفة" الغد " الاردنية اليوم :
الجولة الرابعة
- فوز النادي الملكي على سيدات النادي الملكي بنتيجة اربع نقاط ونصف، بعد تغلب الاوكراني انتوني كوربوف على لجين دحدل، بلال السمهوري على ابتسام عادي، احمد السمهوري على اية عبد الله، وسامي السفاريني على اسيل عبد الله. - فوز الكهرباء العراقي على الامانة بنتيجة نقطتين ونصف مقابل نقطة ونصف، بعد تغلب محمد نوفل على باسل الشوحة، اسماعيل نمر على مؤيد عبيد، وتعادل علي ليث مع مهند فرحان، وخسارة احمد عبد الستار امام المصري محمد السيد.

- فوز الشعلة اليمني على شباب الخليل الفلسطيني بنتيجة ثلاث نقاط ونصف مقابل نصف نقطة، بعد تغلب يحيى فرج على حسام التكروري، حاتم الحضراني على محمد القواسمي، وصالح العقربي على محمود الحداد، وتعادل زندان الزنداني مع مروان العابودي.

- فوز الاتصالات العراقي على الشارقة الاماراتي بنتيجة ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة، بعد تغلب نوح حسين على عمر النعمان، واحمد عزيز على محمد سعود، وتعادل الجورجي ميراب جاجوناشفلي مع سالم عبد الرحمن، وسعد سرسم مع الاوكراني مارتن كرافتسيف.

الجولة الخامسة
وتتواصل المنافسات اليوم بإقامة الجولة الخامسة عند الساعة الخامسة من مساء اليوم في نفس المكان، والتي يلتقي فيها النادي الملكي مع شباب الخليل الفلسطيني، الامانة مع التضامن اليمني، سيدات النادي الملكي مع الارثوذكسي الثقافي الفلسطيني، الشارقة الاماراتي مع الكهرباء العراقي، والشعلة اليمني مع الاتصالات العراقي.

"من المنافسات"
وفرض الملكي قوته في المنافسات وتكلم بلغة الانتصارات عندما خطف الفوز في 4 مرات، حيث فاز على الارثوذكسي الثقافي الفلسطيني 4-0، وعلى الامانة بنتيجة 3-1، وعلى التضامن اليمني بنتيجة 4-0، وعلى سيدات النادي الملكي بنتيجة 4-0، فيما حقق الامانة فوزا وحيدا على حساب الارثوذكسي الثقافي الفلسطيني في الجولة الثالثة بنتيجة 3-1، وتعرض للخسارة امام لشعلة اليمني في الجولة الاولى بنتيجة 1-3، وامام النادي الملكي في الجولة الثانية بنتيجة 1-3، وامام الكهرباء العراقي في الجولة الرابعة بنتيجة 2.5-1.5، فيما خسر فريق سيدات النادي الملكي 4 مرات، حين خسر امام الاتصالات العراقي والشارقة الاماراتي بنتيجة 0-4، وامام الشعلة اليمني بنتيجة 0-4، وامام رجال النادي الملكي بنتيجة 0-4.