السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تكرم موظفاتها العاملات بمناسبة عيد الام

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 13:28 )
رام الله- معا- نظمت وحدة العلاقات العامة والاعلام ونقابة الموظفين اليوم، حفل تكريم للموظفات العاملات في الوزارة بمناسبة عيد الأم بحضور وزير الزراعة المهندس وليد عساف وبحضور الوكيل والوكلاء المساعدين والمدراء العامون.

واوضح الوزير أن الاحتفاء بالأم وتكريمها في عيدها يعتبر رمزاً لتقدير وزارة الزراعة الدائم للأم، واعترافاً منها بفضلها ودورها المميز كعضو فاعل في الأسرة والتي تضمن لها أن تسير في نسق متزن من خلال مشاركتها الأب صنع البنية التحتية لكينونتها، واعتبارها المرجعية الثابتة لأبنائها.

وأعرب م.عساف عن أمله في تحسين وضع المرأة الفلسطينية، في كافة المجالات والميادين وبخاصة في إتاحة المجال ليأخذن مكانتهن الوظيفية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مشددا على أهمية مساعدة الرجال لتمكين المرأة من تحقيق ذاتها.

وأكد على حرص الوزارة في توفير كافة الأجواء لتحتل النساء الموظفات في الوظيفة العمومية وبخاصة في الوزارة مكانتهن الطبيعية إلى جانب الرجل في رسم السياسات وصناعة القرار.

وقال عساف إن الارتفاع بشأن الأم وإعدادها وإتاحة الفرص أمامها لتؤدي الرسالة المنوطة بها على الوجه الأكمل، يعتبر عملاً ريادياً يضع المجتمع على طريق الرفعة ويوفر للنسيج الاجتماعي مقومات اللُّحمة والبقاء.

وبين عساف أن الوزارة أخذت على عاتقها دوراً بالغ الأهمية في إعداد أم فلسطينية ذات خصوصية تميزها عن مثيلاتها من الأمهات في الدول المجاورة، من خلال ضمان حق الفتاة بوصفها الأم المستقبلية في الوصول إلى أرفع درجات الوظيفية ومن خلال دعم المراة الريفية من خلال المشاريع التي تقدمها الوزارة
واعرب عن تمنياته بان تحل هذه المناسبة العام القادم وقد تحققت طموحات وتطلعات المرأة الفلسطينية بالحرية والمساواة.

ووزع المهندس وليد عساف الزهور على الموظفات تقديرا لهن على جهودهن في البناء والتخطيط ومشاركتهن بفاعلية في برامج ومشاريع الوزارة اللواتي تبلغ نسبتهن 40% من إجمالي عدد موظفيها.