السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات المهنية تحذر من خطورة زيارة اوباما للمنطقة

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 14:55 )
غزة-معا- استنكر تجمع النقابات المهنية الفلسطينية زيارة الرئيس الأمريكي أوباما للأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا الكل الفلسطيني لمقاطعتها.

وشدد التجمع في بيان وصل "معا" نسخة منه على أن هذه الزيارة تأتي في ظل الحصار الكبير الذي يحياه الشعب الفلسطيني حيث يماطل الاحتلال الإسرائيلي في رفع الحصار وفتح المعابر.

وأكد التجمع النقابات المهنية الفلسطينية على أن الزيارة الأمريكية تمثل تكريسا للاحتلال وتوطيدا للعلاقات الثنائية بين أمريكا و" إسرائيل " التي قتلت الشعب الفلسطيني بالسلاح الأمريكي .

وشدد التجمع على أن زيارة الرئيس أوباما عبارة عن وهم كبير للمفاوض الفلسطيني، وهي زيارة سياحية للرئيس الأمريكي في البلاد العربية مشددا انها تعمل على توفير الغطاء الأمريكي والدولي للاحتلال الإسرائيلي في مواصلة جرائمه بحق أرض فلسطين الحضارة والتاريخ والإنسان.

وطالب التجمع الإدارة الأمريكية برفع الفيتو عن المصالحة الوطنية، مشددا انه يجب على الإدارة الأمريكية العمل على تحقيق العدالة في نظرتها للأمور والعمل على مساعدة الشعب الفلسطيني المحاصر من أجل الحصول على حقوقه في الحرية وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس .

ودعا جموع النقابيين في غزة والضفة والقدس المحتلة ومناطق 48 إلى الخروج بمظاهرات وفعاليات رفضا لهذه الزيارة .