السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة نابلس الانتخابية تلتقي محافظ نابلس ومدير الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 15:41 )
نابلس- معا- ضمن إستعدادات لجنة الانتخابات المركزية لتنفيذ الانتخابات المحلية التكميلة الثانية إلتقى محمود المسيمي منسق دائرة نابلس الانتخابية اليوم في مقر محافظة نابلس اللواء جبرين البكري، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار التحضيرات التي تقوم بها لجنة الانتخابات المركزية لإجراء الانتخابات المحلية التكميلة الثانية المزمع عقدها في الاول من حزيران من هذا العام،.

قد أطلع المسيمي, محافظ نابلس اللواء جبرين البكري على الجدول الزمني الذي سيتم تنفيذه لجميع المراحل وما يصاحبها من تحضيرات وإجرءات اتخذتها لجنة الانتخابات المركزية لاتمام هذه الانتخابات على أكمل وجه.

وقد أعرب البكري عن مدى استعداده التام لدعم سير العملية الانتخابية المقبلة وفق ما يتناسب مع مسؤولياته، وأكد أن المحافظة جاهزة لتقديم الدعم اللازم كما كان في الانتخابات السابقة.

وفي سياق متصل، إلتقى المسيمي بمدير عام الحكم المحلي في محافظة نابلس الاستاذ سمير دوابشة، حيث أطلعه على مجموعة من القضايا المتعلقة بإجراء هذه الانتخابات.

وأكد دوابشة، خلال اللقاء، على تعاون مديرية الحكم المحلي مع دائرة نابلس الانتخابية في التحضير للانتخابات المحلية التكميلية الثانية المقبلة، مشيراً إلى أن المديرية ستكون جاهزة باتخاذ الاجراء القانونية المطلوبة منها فيما يخص المصادقة على براءة الذمة والاستقالات لرؤساء المجالس والبلديات الذين يرغبون في المشاركة في الانتخابات المحلية وترشيح أنفسهم، وذلك لكي تكون أوراق المرشحين مكتملة وفق ما يقتضيه القانون.

وأشاد المسيمي خلال الزيارة بالدور الذي تقوم به كل من محافظة نابلس ومديرية الحكم المحلي في المحافظة، لافتاً إلى أهمية هذا الدور في دعم سير التحضيرات للانتخابات المحلية بشكل منتظم، وبالتالي إجراء كل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية وفق ما تم الإعلان عنه من قبل لجنة الانتخابات المركزية ضمن جدول المدد القانونية.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد أعلنت الجدول الزمني الذي ستتم عليه هذه الانتخابات بحيث سيبدأ بفترة النشر والاعتراض والتسجل اعتبارا من يوم السبت الموافق 23/3/2013 ولمدة خمسة ايام.